استمر برشلونة في إهدار النقاط بعد إقالة مدربه الهولندي رونالد كومان، إثر تعادله أمام ألافيس 1-1، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو أمام 37.278 متفرج، وفي أوّل مباراة لبرشلونة الجريح منذ إقالة مدربه الهولندي رونالد كومان، تعادل بطل اسبانيا 26 مرة مع ضيفه ألافيس.

Ad

ورفع الكاتالوني الذي لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة، رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع، مقابل 10 للضيف في المركز الـ 16.

وكان رئيس النادي جوان لابورتا أقال المدافع الشهير السابق عقب خسارتين توالياً أمام رايو فايكانو 1-صفر الأربعاء، وقبلها في الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي ريال مدريد 1-2، ليعين مدرب الفريق الرديف سيرجي بارجوان بدلاً منه.

واضطر بارجوان، الذي سيشرف على الفريق أقله في مباراتين، الأولى كانت هذه الأمسية والثانية أمام دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، للتعامل مع مشكلة كثرة الاصابات مع ما لا يقل عن 8 لاعبين في العيادة، أبرزهم أنسو فاتي، والفرنسي عثمان ديمبيليه، والدنماركي مارتن برايثوايت، وسيرجي روبرتو، والهولندي فرنكي دي يونغ.

وتعويضاً لهذه الغيابات، دفع بالشابين نيكو غونزاليس (19 عاماً)، وغافي (17) في الوسط، والهولندي ممفيس ديباي (27) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (33) في الهجوم، لكن الأخير خرج في الدقيقة 41 بسبب آلام في صدره وترك مكانه للبرازيلي فيليبي كوتينيو.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة ثانية بخروج مدافعه المخضرم جيرار بيكيه للاصابة أيضاً، ليحل بدلاً منه الفرنسي كليمون لانغليه (70).

ورغم أن ألافيس خسر 7 من مبارياته الثماني الأولى هذا الموسم، لكنه توجه إلى «كامب نو» متسلحاً بفوزين توالياً في المرحلتين الأخيرتين على قاديش 2 - صفر، وإلتشي 1 - صفر.

استحواذ 80٪

واستحوذ برشلونة على الكرة بنسبة 80 في المئة مع 3 تسديدات، منها اثنتان بين الخشبات الثلاث، ولكن مع عقم هجومي في الشوط الأوّل، ولاحت أوّل فرصة حقيقية له في الدقيقة 45 بتسديدة من ديباي التقطها الحارس أنتونيو سيفيرا.

ترجم برشلونة أفضليته في الشوط الثاني، بافتتاحه التسجيل عبر تسديدة بينية بالقدم اليمنى من ديباي على الجهة اليسرى من خارج المنطقة ركنت في الزاوية العليا المعاكسة (49)، ليسجل هدفه الخامس في 11 مباراة في الدوري هذا الموسم.

واعتقد المضيف انه قام بالأصعب، ليتلقى بعد 3 دقائق هدف التعادل من المهاجم لويس ريوخا، بعدما ضرب الدفاع الكاتالوني بعد تمريرة بالكعب من خوسيلو لينفرد بالحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن ويتجاوزه ويسدد في المرمى الخالي. وتصدى القائم لكرة لديباي (59)، قبل أن يسدد بعد دقيقتين كرة قوية صدها الحارس، فيما كاد كوتينيو يحسم النقاط الثلاث من ركلة حرة على بُعد 18 متراً مرت فوق العارضة (83). وفاز فالنسيا على ضيفه فياريال 2 - صفر، سجلهما هوغو غيامون (43) وكارلوس سولر باراغان من ركلة جزاء في الدقيقة 77.