عبدالله المعتوق بحث مع غوتيريش قضايا اللاجئين

«الخيرية الإسلامية» تدشن منظومة المنح الإلكترونية

نشر في 01-11-2021
آخر تحديث 01-11-2021 | 00:00
 الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع مستشاره الخاص رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق عدداً من القضايا الإنسانية، خلال زيارته مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال المعتوق، في تصريح صحافي أمس، إنه ناقش الأسبوع الماضي مع الأمين العام للأمم المتحدة قضايا اللاجئين والنازحين بالمنطقة العربية، وسبل تعبئة الموارد من أجل تخفيف معاناتهم الإنسانية.

وأضاف: كما تطرق النقاش إلى ضرورة تعزيز جهود الشراكة مع الوكالات الأممية المتخصصة، في ظل ما يموج به العالم من أزمات وكوارث إنسانية خطيرة، والجهود التي تضطلع بها المنظمات الإنسانية من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030، وتلبية احتياجات المجتمعات الفقيرة والمنكوبة.

من جانب آخر، دشنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية منظومة المنح الإلكترونية، التي تصيغ وتحكم عمليات تقديم الدعم والمساندة من قبلها كجهة مانحة للجهات المستفيدة في العالم، بحضور عدد من المعنيين بالعمل الخيري الكويتي.

وقال المعتوق إن منظومة المنح الجديدة تنسجم مع تطبيق معايير الحوكمة المتعلقة بالإفصاح والشفافية والامتثال لجميع القوانين والتشريعات المنظمة للعمل، وخاصة المرتبطة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

back to top