مستشفى الفروانية يكرم قسم منع العدوى على جهودهم خلال الجائحة

استضافة بروفسورة متخصصة في جراحات الشرج والمستقيم ديسمبر المقبل

نشر في 01-11-2021 | 14:53
آخر تحديث 01-11-2021 | 14:53
الرشيدي مكرماً رئيسة قسم منع العدوى في مستشفى الفروانية
الرشيدي مكرماً رئيسة قسم منع العدوى في مستشفى الفروانية
قام مدير مستشفى الفروانية د. محمد الرشيدي بتكريم قسم منع العدوى في المستشفى على جهودهم المضنية خلال فترة جائحة «كورونا».

وأكد الرشيدي على الدور الكبير الذي يلعبه قسم منع العدوى في كافة الأوقات سواء خلال الجائحة أو قبلها، لافتاً إلى أن كافة العاملين في مستشفى الفروانية لعبوا دوراً كبيراً في التصدي للجائحة.

إلى ذلك، أعلن قسم الجراحة العامة في مستشفى الفروانية عن استضافة البروفسورة فالنتينا جاكاليا المتخصصة في جراحات الشرج والمستقيم وذلك خلال الفترة من 18 وحتى 20 ديسمبر المقبل.

وقالت المستشفى إن جاكاليا تقوم بإجراء الكشوفات وجراحات البواسير بالدباسة الجراحية وضعف التحكم في الإخراج والإمساك المزمن والناسور الشرجي بالمنظار والليزر والسقوط الشرجي.

ودعت المستشفى الراغبين في الحجز أو الاستفسار، إرسال على الواتساب على أرقام 98942991 أو 60779348.

من جانب آخر، دعت طبيبة الباطنية في مستشفى الفروانية د. مي فوزان بضرورة تلقي التطعيم الواقي من الأنفلونزا الموسمية للحماية والوقاية من أمراض الشتاء التنفسية.

وشددت فوزان على أهمية المبادرة بتلقي تطعيمات الشتاء، لافتة إلى أن انتشار أمراض الجهاز التنفسي خلال الوقت الحالي، نتيجة تغير الفصول.

وأكدت أهمية تلقي التطعيم في الوقاية والحماية من أمراض الشتاء التنفسية، خصوصاً خلال الوقت الحالي ومع انتشار جائحة «كوفيد-19».

وأشارت إلى توافر لقاحات الأنفلونزا الموسمية الواقية من الأمراض التنفسية في كافة مراكز وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه ينصح بتلقيها من عمر 6 أشهر، وما فوق ومن كافة الأعمار.

وأوضحت أن اللقاح لا يحمي أو يقي بنسبة 100% من الإصابة بالمرض ولكنه يخفف عبء المرض من الجسم ومن الأعراض في حال حدوثها، وخصوصاً للمصابين بمراض مزمنة.

back to top