النواف يكرّم لجنة الإدارة تقديراً لدراستها المكافآت

الحرس الوطني يوقع بروتوكول تعاون مع «الجمارك» لتوفير الإسناد والتدريب

نشر في 01-11-2021 | 15:38
آخر تحديث 01-11-2021 | 15:38
جانب من التكريم
جانب من التكريم
كرَّم نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف أعضاء لجنة الإدارة والقوى البشرية المختصة بتنفيذ قرار زيادة البدلات والمكافآت والكوادر الإضافية للعسكريين في الجهات العسكرية الأربع ممثلة بوزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، تقديرا لجهودهم في تطبيق القرار.

وأشاد نائب رئيس الحرس بدور اللجنة في دراسة وتطبيق القرار الذي كان له أثر إيجابي وحقق المساواة بين الضباط وضباط الصف والأفراد في جميع الجهات العسكرية.

في مجال آخر، استقبل وكيل الحرس الفريق الركن هاشم الرفاعي، بحضور كبار القادة والضباط، المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي والوفد المرافق له في مكتبه بالرئاسة العامة لـ«الحرس»، لتوقيع بروتوكول بين «الحرس» و«الجمارك» يقضي بتعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، وتقديم الدعم والإسناد في أوقات الطوارئ والأزمات.

ورحب وكيل الحرس بمسؤولي «الجمارك»، ونقل إليهم تحيات سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس، وأكد أن أبواب «الحرس» مفتوحة أمام التعاون مع جميع مؤسسات وهيئات الدولة، تفعيلا للوثيقة التوجيهية للحرس الوطني 2025 (حماية وسند)، التي تولي التعاون وتقديم الإسناد لجميع أجهزة الدولة اهتماما كبيرا من خلال تسخير كل إمكانيات «الحرس» في تقديم الدعم للجهات الحكومية، لاسيما ذات الطابع الاستراتيجي والفني، مثل إدارة الجمارك، التي تُعد خط الدفاع الأول في حماية حدود الدولة ومنع دخول المواد الخطرة إلى داخل الدولة.

وأوضح أن بروتوكول التعاون مع «الجمارك» يقضي بالتعاون والتنسيق وتوفير الإسناد الشامل والتدريب المشترك وتبادل الخبرات بتأهيل منتسبي «الحرس» للقيام بإسناد إدارة الجمارك في حالات الطوارئ من خلال إقامة الدورات المشتركة.

من جهته، أعرب الجلاوي عن شكره وتقديره للحرس الوطني على جهوده الواضحة في الدفاع والأمن وإسناد جهات الدولة، من بينها إدارة الجمارك، مبديا الاستعداد للتعاون بين الجانبين، لزيادة كفاءة الأداء وتحقيق الأهداف المأمولة بعد توقيع بروتوكول التعاون.

● محمد الشرهان

أبوابنا مفتوحة أمام التعاون مع جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها الرفاعي
back to top