«الطرق»: 96% إنجاز البنية التحتية في جنوب السرة

نشر في 01-11-2021 | 17:36
آخر تحديث 01-11-2021 | 17:36
جانب من طرق جنوب السرة
جانب من طرق جنوب السرة
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إنجاز 96 في المئة من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور وأخرى في جنوب السرة، في محيط مستشفى جابر الأحمد، وقطاعات من الدائري السادس والملك فهد.

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن قيمة العقد 94 مليون دينار، ويهدف إلى تسهيل حركة المرور، وتقليل الحوادث المرورية، ورفع مستوى الأمن والسلامة على الطرق في المنطقة، مبينة أن المشروع يستهدف تطوير 3 تقاطعات رئيسية تربط منطقة جنوب السرة بالطرق السريعة، إضافة إلى جسر يربط طريق الدائري السادس بمستشفى جابر.

ولفتت إلى أن المشروع يشتمل كذلك على 8 جسور علوية، و6 جسور على مستوى الأرض، و4 أنفاق، و11 كيلومترا تطوير طرق، إضافة إلى جسرين للمشاة، كما أن الأعمال تشمل الزراعات التجميلية وتحويل خدمات البنية التحتية في منطقة المشروع بما في ذلك صرف مياه الأمطار.

وأفادت بأن الطول الإجمالي للطرق، التي سيتم تطويرها في المشروع، نحو 20 كيلومترا تقريبا، تشمل إجراء تعديلات على التكوينات والشكل الحالي للتقاطعات، إضافة إلى إنشاء ممرات وطرق منخفضة وتقاطعات ذات مستويات منفصلة، وتطوير التقاطعات والطرق المحولة، كما تشمل الأعمال إعداد مخزون من المرافق القائمة في مناطق المشروع، وإعداد خطط تحويل لتلك المرافق، مع الأخذ في الاعتبار الخطط المستقبلية لوزارات الخدمات.

يذكر أن مشروع جنوب السرة أحد أهم مشاريع تطوير البنية التحتية، وتشرف على تنفيذه الهيئة العامة للطرق والنقل البري، ويأتي ضمن أعماله إنشاء خزان احتجاز مياه الأمطار، والمجاري والمصارف والخدمات الأخرى لقطاعات طرق المنطقة بالقرب من مستشفى جابر الأحمد.

● سيد القصاص

back to top