إقبال على «Halloween Kills» في عيد «الهالوين»

الفيلم حقق 8.5 ملايين دولار في 3 أيام بأميركا

نشر في 02-11-2021
آخر تحديث 02-11-2021 | 00:00
عادة ما تشهد عطلة نهاية الأسبوع خلال احتفالات الهالوين في الولايات المتحدة إقبالا ضعيفا على حضور السينما، إذ يختار الناس عموما الحفلات التنكرية، لكن فيلم الرعب "Halloween Kills"، من إنتاج شركة يونيفرسال، احتفظ بالمركز الثاني، نتيجة الإقبال على مشاهدته لمواكبته عيد الهالوين.

وحقق "Halloween Kills" إيرادات بلغت 8.5 ملايين دولار في 3 أيام العطلة بالفترة من الجمعة إلى الأحد.

ويشكّل الفيلم تكملة لفيلم "هالوين" الذي عُرض عام 2018، وتتولى الممثلة جيمي لي كورتيس مجددا دور البطولة، من خلال تجسيدها شخصية لوري سترود، ويشاركها نيك كاسل في دور مايكل مايرز، وجودي جرير وكايل ريتشاردز وآندي ماتيشاك.

وكان فيلم "Halloween Kills" تصدَّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية منتصف أكتوبر الماضي، محققاً عائدات بلغت 50 مليون دولار في أسبوعه الأول، لكن بعد أسبوعين من عرضه حلَّ بالمركز الثاني الذي حافظ عليه للأسبوع الثاني على التوالي.

كما حافظ فيلم "Dune" على صدارة شباك التذاكر في أسبوعه الثاني بالصالات الأميركية الشمالية، رغم تراجع إيراداته إلى ما يقرب من 15.5 مليون دولار، وفق أرقام شركة إكزبيتر ريليشنز المتخصصة.

وسجلت نسخة "وورنر براذرز"، المقتبسة من رواية فرنك هربرت الصادرة سنة 1965، تراجعا بنسبة 62 في المئة، مقارنة مع إيراداتها في أسبوعها الأول، وهو انخفاض كبير، لكن أقل مما عانته إنتاجات ضخمة أخرى صدرت أخيرا، إذ اختار كُثر مشاهدة فيلم المخرج دوني فيلنوف المذهل بصرياً على شاشات "آي ماكس" العملاقة.

ويضم الفيلم كوكبة من النجوم، أمثال: تيموتيه شالاميه وزيندايا وريبيكا فيرغسون وجايسون موموا، ويتمحور حول قصة عائلة أترييديس التي تعنى بإدارة كوكب تنتج فيه مادة غامضة أساسية للسفر بين النجوم.

وعلى الصعيد العالمي، تقترب إيرادات الفيلم من عتبة 300 مليون دولار.

وحل في المركز الثالث فيلم جيمس بوند الجديد "نو تايم تو داي" بإيرادات 7.8 ملايين دولار.

وفي نتيجة شكَّلت المفاجأة الأكبر هذا الأسبوع وفق المراقبين، كان المركز الرابع من نصيب فيلم الأنيمي الياباني "ماي هيرو أكاديميا: وورلد هيروز ميشن"، بإيرادات 6.4 ملايين دولار. تلاه في المرتبة الخامسة فيلم "فينوم: لت ذير بي كارنج" من إنتاج شركة سوني، إذ حصل على 5.8 ملايين دولار. وفي هذا العمل، يؤدي توم هاردي دور صحافي يمنحه ارتباطه بكائن غريب، يُدعى "فينوم"، قوى خارقة.

وفيما يلي بقية المراكز العشرة الأولى في الترتيب:

6 - "أنتلرز" (4.2 ملايين دولار).

7 - "لاست نايت إن سوهو" (4.2 ملايين دولار).

8 - "رونز غون رونغ" (3.8 ملايين دولار).

9 - "ذي أدامز فاميلي 2" (3.3 ملايين دولار).

10 - "ذي فرنش ديسباتش" (2.8 مليون دولار).

back to top