اللجنة المنظمة العليا للألعاب الخليجية اجتمعت برئاسة وزير الشباب

نشر في 02-11-2021
آخر تحديث 02-11-2021 | 00:00
د. عبدالرحمن المطيري مترأساً اجتماع اللجنة
د. عبدالرحمن المطيري مترأساً اجتماع اللجنة
ترأس وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، أمس الأول، الاجتماع الثاني للجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقرر إقامتها في البلاد بين 9 و19 يناير المقبل.

وقال مدير البطولة حسين المسلم عقب ختام الاجتماع الذي أقيم بمقر الهيئة العامة للرياضة، إن الاجتماع تطرق إلى جميع الأمور التنظيمية والفنية المتعلقة بالبطولة، إذ تم تحديد الملاعب والصالات والميادين التي تحتضن منافسات الدورة، التي تتضمن 15 لعبة رياضية جماعية وفردية.

وأضاف المسلم، الذي يشغل منصب أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية، أنه تم تعيين أماكن إقامة الوفود الرياضية المشاركة، كما تم تحديد مهام كل لجنة من لجان البطولة، ووضع خطة عمل للإعداد والتجهيز لهذا المحفل الخليجي الكبير، ومنها اللجان الرياضية والأمنية والصحية ولجنة العلاقات العامة والبروتوكول وغيرها من اللجان.

وذكر أنه تقرر أن تكون الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات مسؤولة عن إجراءات كشف المنشطات لجميع المسابقات وفقا للقوانين الدولية بهذا الصدد، كما تمت مناقشة خطة عمل تدريب المتطوعين وآلية اختيارهم، لضمان قيامهم بمهمتهم بنجاح في الملاعب وأماكن الإقامة وغيرها.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى مناقشة ترتيبات مراسم حفل افتتاح الدورة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالتحضير لهذه الاستضافة.

وأكد المسلم حرص رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الوزير المطيري، ونائبه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وكل أعضاء اللجنة الذين يمثلون جهات الدولة ذات الصلة، على إظهار هذا التجمع الرياضي الخليجي بصورة مميزة.

وتشمل منافسات الدورة ألعاب كرة القدم واليد والطائرة والسلة، إضافة إلى السباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة ورياضة الألعاب الإلكترونية.

وتضم اللجنة في عضويتها اللواء جمال الصايغ من وزارة الداخلية، ود. عبدالرحمن المطيري من وزارة الصحة، وتركي المطيري من وزارة الإعلام، ود. صقر الملا من الهيئة العامة للرياضة، ومشعل السبيعي من الهيئة العامة للشباب، وهناء البطي من الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات، وصالح الفداغي من الإدارة العامة للطيران المدني، وسليمان الفهد من الإدارة العامة للجمارك، وعلي المري من اللجنة الأولمبية الكويتية.

وضع خطة عمل للإعداد والتجهيز لهذا المحفل الخليجي
back to top