أعلنت وزارة الصحة فتح باب تلقي الجرعة الثالثة التنشيطية دون مواعيد مسبقة، بشرط مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحملة الوطنية لتطعيم "كوفيد- 19" بهدف الحد من انتشار الوباء وتوفير أفضل سبل الوقاية، داعية الراغبين في تلقي هذه الجرعة إلى التوجه مباشرة إلى مركز الكويت لتطعيم "كوفيد-19" في أرض المعارض في منطقة مشرف.

Ad

وأكدت الوزارة أهمية المسارعة في تلقى هذه الجرعة لتنشيط المناعة، وتوفير حماية أفضل من خطر الإصابة بالعدوى.

وفي موضوع منفصل، قام مدير مستشفى الفروانية د. محمد الرشيدي بتكريم قسم منع العدوى في المستشفى على جهودهم المضنية خلال فترة جائحة "كورونا".

وأكد الرشيدي الدور الكبير الذي يلعبه قسم منع العدوى في كافة الأوقات سواء خلال الجائحة أو قبلها، لافتا إلى أن كافة العاملين في مستشفى الفروانية لعبوا دورا كبيرا في التصدي للجائحة.

إلى ذلك، أعلن قسم الجراحة العامة في مستشفى الفروانية استضافة البروفيسيرة فالنتينا جياكاجليا المتخصصة في جراحات الشرج والمستقيم خلال الفترة من 18 حتى 20 ديسمبر المقبل.

وذكر المستشفى أن جياكاجليا تقوم بإجراء الكشوفات وجراحات البواسير بالدباسة الجراحية، وضعف التحكم في الإخراج والإمساك المزمن والناسور الشرجي بالمنظار والليزر والسقوط الشرجي.

من جانب آخر، دعت طبيبة الباطنية في مستشفى الفروانية د. مي فوزان الى تلقي التطعيم الواقي من الأنفلونزا الموسمية للحماية والوقاية من أمراض الشتاء التنفسية.

وشددت فوزان على أهمية المبادرة بتلقي تطعيمات الشتاء، لافتة إلى أن انتشار أمراض الجهاز التنفسي خلال الوقت الحالي، نتيجة تغير الفصول.

وأشارت إلى توافر لقاحات الإنفلونزا الموسمية الواقية من الأمراض التنفسية في كافة مراكز وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه ينصح بتلقيها من عمر 6 أشهر، وما فوق ومن كافة الأعمار.

عادل سامي