عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المسائية بملاعب «التربية»

نشر في 02-11-2021 | 14:11
آخر تحديث 02-11-2021 | 14:11
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
وضع مجلس إدارة الإتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي برئاسة فيصل المقصيد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي ستنطلق رسمياً في مطلع شهر ديسمبر المقبل لمدة خمس سنوات 2021- 2026 تحت عنوان «مواهبنا في مدارسنا».

من جانبه، أكد المقصيد على أن مجلس الإدارة خلال الاجتماع الأخير الذي عُقد بمقر الاتحاد بمنطقة القادسية اعتمد الجدول الزمني للإعلان عن موعد انطلاق الاستراتيجية التي ينتظرها الجميع، و«نتطلع من خلالها إلى عودة الرياضة المدرسية بنين وبنات».

وقال المقصيد «هدفنا النهوض بالرياضة المدرسية بشكل عام وخاصة النسائية لمنح الفرصة لبناتنا لممارسة الرياضة التنافسية وتحقيق الانجازات على المستوى المحلي والخارجي».

وأكد على أن سياسة الاتحاد لن تقتصر على الرياضة المدرسية بمراحلها الثلاث فقط ولكن التعليم العالي والجامعي جزء أساسي من خطتنا المستقبلة بالتنسيق مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والجامعات الخاصة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن قرار وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب باستئناف النشاط الرياضي خلال الفترة المسائية بملاعب وزارة التربية للأندية والهيئات والاتحادات بناءً على تعميم اللجنة الأولمبية وقرار مجلس الوزراء وهو مايصب في مصلحة الاتحاد لتنفيذ كافة الأنشطة الرياضية بعد توقف لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، بيّن الأمين العام للاتحاد د. أحمد عبدالحميد الحمدان أن مجلس الإدارة وافق على اعتماد تشكيل اللجان العاملة وهي اللجنة الفنية رجال برئاسة ناصر بنيان واللجنة النسائية برئاسة حصة الصانع - ولجنة العلاقات العامة والإعلام برئاسة فيصل الدويهيس.

وبين الحمدان أن خطة الاتحاد التي سيتم الإعلان عنها تعتمد على لعبة كرة القدم - كرة اليد كألعاب جماعية للبنين والسباحة - ألعاب القوي كألعاب فردية وتنس طاولة للجنسين، بجانب كرة سلة وكرة القدم صالات وجمباز للبنات كمرحلة أولى ومن بعدها سيتم استكمال باقي الألعاب.

وأشار الأمين العام إلى أن الهدف من الاستراتيجية اكتشاف اللاعبين والمواهب في جميع مناطق الكويت ومنحهم الفرصة لإبراز مواهبهم ليكونوا نواة للمنتخبات والأندية مستقبلاً وسيكون العمل من خلال اللجان الفنية على فترتين صباحية ومسائية.

back to top