كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي أن نحو 40 في المئة من مخزون الدم ببنك الدم الرئيسي تستهلكه منطقة الصباح نظراً لطبيعة مستشفياتها ومراكزها التخصصية.

وقال الشطي، في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش تدشين حملة "فزعتكم... مرضانا بحاجتكم"، والتي أقيمت في مركز سلوى صباح الأحمد لخدمات الدم بمنطقة الصباح، إن المنطقة من أكثر المناطق الصحية استهلاكاً لأكياس وصفائح الدم في الكويت.

Ad

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى تشجيع العاملين والمراجعين بالمنطقة على أهمية التبرع بالدم، مبيناً أن مرضى السرطان هم الأكثر حاجة لنقل الدم، فضلا عن مرضى الكسور والولادة والجراحة والخلايا الجذعية كذلك، لذا تطلب الأمر ضرورة التوعية والتنويه بأهمية التشجيع على التبرع بالدم للعاملين بالمنطقة ويصل عددهم الى نحو 13.5 ألف موظف وموظفة يعملون في 21 مستشفى ومركزاً تخصصياً.

وأضاف أن الحملة تقام على مدى ثلاثة أيام، من الثلاثاء وحتى الغد الخميس، وهي فرصة لتعريف العاملين بالمنطقة والمراجعين لخدماتها الصحية على كيفية تعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال التبرع بالدم، ومزيج من التواصل ما بين خدمات وزارة الصحة وجمعيات النفع العام والجاليات لتعزيز الصحة من زاوية أخرى وهي زاوية التبرع بالدم.

عادل سامي