علي المضف: التعاون مع الميدان التربوي للارتقاء بالتعليم

وزارة التربية تستأنف العمل بالمقاصف المدرسية

نشر في 02-11-2021 | 15:48
آخر تحديث 02-11-2021 | 15:48
استقبل وزير التربية، الدكتور علي المضف، أمس، وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين، برئاسة حمد الهولي.

وهنأ المضف وفد الجمعية بمناسبة الفوز في الانتخابات، ونيل ثقة أعضاء الجمعية العمومية، وأكد أهمية التعاون المشترك البنّاء بين الجمعية والوزارة، للمساهمة في خدمة أهل الميدان التربوي، والارتقاء بمستوى التعليم في الكويت.

وبحث الوزير مع وفد مجلس إدارة "المعلمين" مجموعة من الملفات التعليمية والتربوية، التي تهم أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، وكل العاملين في المدارس والمناطق التعليمية.

في مجال اخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، نشرة عامة لجميع مدارس التعليم العام، ورياض الأطفال، والمعاهد الدينية، ومدارس التربية الخاصة بالمراحل التعليمية الثلاث، عدا رياض الأطفال، بشأن استئناف العمل بالمقاصف المدرسية، وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية الضرورية الواجب توافرها بالمقاصف المدرسية، وتداول الأغذية بها ولائحة العمل بها المعدة من قبل قطاع التفتيش والرقابة في قطاع شؤون تغذية المجتمع بالهيئة العامة للغذاء والتغذية، بالتعاون بين إدارة الأنشطة المدرسية وإدارة الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية، وتفعيل دورها في عمل الرقابة والتفتيش على المقاصف المدرسية.

وشددت النشرة على تفعيل مبدأ التباعد الجسدي بين الطلبة، وذلك من خلال توفير عربات متنقلة بين أجنحة المدرسة "ترولي"، أو استغلال المسرح المدرسي أو صالات التربية البدنية بالمدارس كمقار للمقصف.

كما أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، تعميماً إلى مديري عموم المناطق التعليمية، ومدير إدارة التعليم الديني، ومدير إدارة التربية الخاصة لتنظيم اليوم الدراسي "الفرصة / المقصف المدرسي"، على أن يتم السماح بخروج المتعلمين خلال الفرصة، وتوزيعهم في ساحات المدرسة الداخلية، مع تطبيق الاشتراطات الصحية، وتحقيق التباعد الجسدي بإشراف مباشر من إدارة المدرسة.

وفي سياق متصل، أكدت مدير إدارة الأنشطة المدرسية، مريم العنزي، أنه تم اعتماد المقصف المتنقل أو البيع بالمسرح، أو صالة البدنية، على أن يعرض على المقصف المتنقل الماء والمشروبات من ألبان وعصير وبسكويت جاهز فقط.

وأضافت العنزي أنه تم اعتماد لائحة المقاصف، لافتة إلى أن المادة الثانية عشرة تعطي الحق لموظفي هيئة العامة للغذاء من حاملي الضبطية القضائية دخول المقاصف المدرسية، للتحقق من مطابقتها للاشتراطات المطلوبة، والتأكد من سلامة الأغذية، وإثبات ما يقع من مخالفات.

القلاف: آخر موعد لنقل المعلمين غداً

أعلنت مديرة إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بالإنابة، حميدة القلاف، أن غداً آخر يوم لإصدار قرارات النقل الداخلي بين مدارس المنطقه التعليمية الواحدة، وكذلك النقل الخارجي بين المناطق التعليمية للعام الدراسي 2021- 2022، بهدف تحقيق الاستقرار في المدارس بجميع مراحلها.

وأكدت القلاف أن الإدارة، بالتعاون مع المناطق التعليمية، تمكنت من سد جميع شواغر الوظائف الإشرافية، طبقا للاحتياجات المرسلة من قبل المناطق.

وأضافت: تم البدء بمقابلات مديري المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، علماً بأنه سيتم البدء بمقابلات مديري المدارس لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية اعتباراً من الأسبوع المقبل.

فهد الرمضان

back to top