شركة الاتصالات الكويتية (stc) أفضل شركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين

حصدت المركز الأول بالكويت خلال المؤتمر السنوي لـ «MEIRA»

نشر في 03-11-2021
آخر تحديث 03-11-2021 | 00:00
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، حصولها على المركز الأول في الكويت كشركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين، إضافة إلى تمركزها ضمن أفضل خمس شركات في الشرق الأوسط في علاقات المستثمرين، وذلك خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA)، الذي عقد في 25 أكتوبر الماضي.

كما تمت تسمية الرئيس التنفيذي لـ stc، م. مزيد بن ناصر الحربي ضمن قائمة أفضل 5 رؤساء تنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط من جميع القطاعات، في علاقات المستثمرين لعام 2021.

من جهة أخرى، حصد وسيم محمد الحايك، المدير العام لعلاقات المستثمرين وعمليات الاندماج والاستحواذ على المركز الأول كأفضل مسؤول في علاقات المستثمرين في الكويت لعام 2021، بالإضافة إلى حصول stc على المركز الثاني في الشرق الأوسط كأفضل تقرير سنوي رقمي للشركات المتوسطة عن 2021.

وفي هذا الصدد، ومع بداية العودة التدريجية للحياة الطبيعية في جميع أنحاء العالم بعد أزمة كوفيد-19، والتي جعلت المنصات الرقمية محور التواصل بين المتخصصين في مجال علاقات المستثمرين لدى الشركات الرائدة والمستثمرين حول العالم، تمكنت الجمعية هذا العام من تعزيز التواصل بين الأطراف المعنية عن طريق إقامة المؤتمرالسنوي في دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور ممثلي الشركات الرائدة المساهمة والمدرجة في الأسواق المالية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط من جميع القطاعات كالبنوك والنفط والاتصالات والعقار وغيرها.

وتسلم الحايك الجائزتين عن مركز الشركة الأول كرائدة في مجال علاقات المستثمرين، وجائزة أفضل مسؤول في علاقات المستثمرين في الكويت لعام 2021.

ويعتبر المؤتمر السنوي لعلاقات المستثمرين في الشرق الأوسط أكبر فعالية تقوم بتغطية أفضل الممارسات والمعايير المهنية التي تخص علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط، بالإضافة الى توضيح أهمية الالتزام بالشفافية، وتطبيق حوكمة الشركات في مهام علاقات المستثمرين للشركات المدرجة.

ويكرم هذا الحدث كلاً من الشركات الرائدة وهم: المتخصصون بعلاقات المستثمرين، الرؤساء التنفيذيون والرؤساء التنفيذيون للقطاع المالي، الذين أظهروا بدورهم التفاني في تطبيق أعلى المعايير الاحترافية في مجال علاقات المستثمرين.

وبهذه المناسبة، تفخر stc بالتنويه إلى المنهجية التي اعتمدتها الجمعية لتصنيف تلك الشركات وإداراتهم القائمة على علاقات المستثمرين ورؤسائهم النتفيذيين والمتخصصين بمجال علاقات المستثمرين، حيث ارتكزت على اتخاذ تصويت كل من المحللين الماليين ومديري المحافظ والصناديق المالية العالمية.

ومن حيث تصنيف الرؤساء التنفيذيين، اشتمل استبيان التصويت على أبرز الخصائص الأساسية التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين بالإدارة التنفيذية لتلك الشركات والتي تضمنت الريادة والتواصل والشفافية إلى جانب غيرها من السمات الريادية المتعارف عليها. وأما من جهة تصنيف الإدارات القائمة على تنظيم علاقات المستثمرين، فقد اشتمل التصويت على عدة محاور من أهمها جودة الخدمات والمعرفة، ومدى الاستجابة والمصداقية في التواصل مع المستثمرين، بالإضافة إلى المواظبة على تقديم المعلومات المالية بشفافية بشكل مفصل، وفي الوقت المناسب.

وصرح المهندس الحربي بهذه المناسبة قائلاً: "انطلاقاً من ريادتها في قطاع الاتصالات، وتمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة في الشرق الأوسط، تحرص stc على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المهنية في جميع المهام المتعلقة بأعمال الشركة لدعم موظفيها في تحقيق المستوى الأمثل في النشاطات التشغيلية. بهدف تحقيق استراتيجية الشركة لعام 2021، والتي تم تحديثها لتواكب آخر المستجدات في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تركز على بناء شراكات استراتيجية في قطاع الاتصالات، لم تقتصر stc على تطبيق أفضل المعايير المهنية للقطاع فحسب، بل حرصت على اتباع أعلى مستوى من الشفافية مع المستثمرين الحاليين والمحتملين، بالإضافة إلى تطبيق قوانين حوكمة الشركات في جميع نشاطات الشركة.

يعكس تصنيف stc بالمركز الأول في الكويت، كشركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين، وضمن أفضل 5 شركات في الشرق الأوسط، جهد فريق علاقات المستثمرين لتحقيق متطلبات المجتمع الاستثماري بفعالية وشفافية وبالوقت المناسب.

الحربي ضمن أفضل 5 رؤساء تنفيذيين في الشرق الأوسط

الحايك يحصد جائزة أفضل مسؤول في علاقات المستثمرين بالكويت
back to top