تقام اليوم مباراتان في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع الجهراء في الـ 5:30 على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي تليها برقان مع القرين على الصالة ذاتها.

ويتصدر المسابقة كاظمة برصيد 6 نقاط يليه الكويت والجهراء والقادسية بـ 4 نقاط ثم القرين وبرقان بـ 3 نقاط.

Ad

في المواجهة الأولى، التي تجمع الكويت والجهراء، يسعى كل طرف لمواصلة التقدم وتحقيق الفوز الثالث له على التوالي للحاق بكاظمة المتصدر، إذ فاز الكويت على برقان والقرين في مباراتيه السابقتين، في حين فاز الجهراء على القادسية والقرين في مباراتيه السابقتين.

ورغم الأفضلية التي يتمتع بها الأبيض حامل اللقب وبطل الخليج ووصيف بطل العرب فإن مواجهته مع الجهراء لن تكون سهلة في ظل ما يملكه الجهراء من محترفين هم الأبرز في المنطقة العربية، وهما اللبناني وائل عرقجي والتونسي صالح الماجري.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع برقان مع القرين، يسعى كل طرف الى تحقيق الفوز الاول له في البطولة والهروب من ذيل الترتيب العام تفاديا للهبوط الى الدرجة الاولى، اذ خسر كل منهما ثلاث مباريات حتى الآن.

فوز النصر والساحل في «الأولى»

من جانبه، حقق فريق نادي النصر فوزاً مستحقاً على نظيره العربي بنتيجة 104-71 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى، والتي شهدت فوز الساحل على التضامن بنتيجة 69-64.

جابر الشريفي