«التنشيطية» دون مواعيد

«الصحة»: بشرط مرور 6 أشهر على الجرعة الثانية
• استيراد جرعات «فايزر» خاصة بالأطفال من 5 أعوام قريباً
• «التربية» تعيد النشاط الرياضي المسائي والعمل بالمقاصف

نشر في 03-11-2021
آخر تحديث 03-11-2021 | 00:07
مركز الكويت للتطعيم
مركز الكويت للتطعيم
أعلنت وزارة الصحة فتح باب تلقي الجرعة الثالثة التنشيطية ضد مرض «كوفيد 19»، من دون مواعيد مسبقة، شريطة مرور ستة أشهر على تلقي الجرعة الثانية.

ودعت الوزارة، في بيان صحافي، أمس، الراغبين في تلقي هذه الجرعة إلى التوجه مباشرة لمركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف، مؤكدة أهمية المسارعة إلى تلقى هذه الجرعة لتنشيط المناعة وتوفير حماية أفضل من خطر العدوى.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة أن الكويت ستبدأ تطعيم الأطفال من الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً قريباً.

وأكدت المصادر لـ«الجريدة» أن الفترة المقبلة ستشهد استيراد جرعات من شركة «فايزر» لتلك الفئة العمرية، حيث تبلغ جرعة الأطفال 10 ميكروغرامات، مقارنة بـ30 ميكروغراماً للبالغين.

إلى ذلك، أعلنت وزارة التربية السماح بعودة النشاط الرياضي، خلال الفترة المسائية، للأندية والاتحادات والهيئات الرياضية والجهات المسموح لها بطلبات استغلال الملاعب والمرافق الرياضية في مدارس وزارة التربية.

وأصدر وكيل الوزارة، د. علي اليعقوب، تعميماً تلقت «الجريدة» نسخة منه، بالسماح باستئناف النشاط الرياضي لممارسة «تدريب الفرق الرياضية الخاصة»، مع الالتزام واتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية المعتمدة لدى وزارة الصحة.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، نشرة عامة لجميع مدارس التعليم العام ورياض الأطفال والمعاهد الدينية ومدارس التربية الخاصة بالمراحل التعليمية الثلاث، ما عدا رياض الأطفال، بشأن استئناف العمل بالمقاصف المدرسية، وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

كما أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية، أسامة السلطان، تعميماً يفيد السماح بخروج الطلبة خلال الفرصة في ساحات المدرسة الداخلية، مع تطبيق جميع الاشتراطات الصحية وتحقيق التباعد الجسدي.

back to top