«الزراعة» و«الأوقاف» تنفذان «مزرعة الإرادة للعلاج بالعمل»

نشر في 04-11-2021
آخر تحديث 04-11-2021 | 00:03
الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية
الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية
أبرم المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، بروتوكول تعاون بين الطرفين، لتنفيذ مشروع «مزرعة الإرادة للعلاج بالعمل».

وذكرت «هيئة الزراعة»، في بيان صحافي، أن إبرام البروتوكول يأتي تحقيقاً لمبدأ الشراكة، ولأهمية تنسيق الجهود بين مؤسسات الدولة لتحقيق الأمن الاجتماعي والحفاظ على أبناء الوطن من الانحرافات السلوكية، وفي مقدمتها ظاهرة تعاطي المخدرات وسائر المؤثرات العقلية.

وأوضحت أن هذا المشروع يهدف إلى التصدي لظاهرة تعاطي المخدرات، وتعزيز القيم العلاجية لضمان استمرارية التعافي، إضافة إلى نشر الوعي المجتمعي والإرشاد النفسي للوقاية من هذه السموم الفتاكة. وأضافت الهيئة أن البروتوكول ينص على أن تقوم «الزراعة» بتوفير أرض بمساحة 20 ألف متر مربع لإقامة مشروع العلاج بالعمل في منطقة أمغرة، والخاصة بمركز المختبرات الزراعية والبيطرية والسمكية، وبدعم من «أمانة الأوقاف»، ويكون الإشراف الإداري واللوجستي وإقامة برامج التوعية المجتمعية للمشروع من قبل إدارة التأهيل والتقويم بـ«الأوقاف». أما الإشراف على برامج استمرارية التعافي، فسيكون من قبل مركز علاج الإدمان بوزارة الصحة.

محمد الجاسم

back to top