«الخليجية» أولى مراحل إعداد الأولمبي لكأس آسيا

نشر في 04-11-2021
آخر تحديث 04-11-2021 | 00:05
غونزاليس يوجه اللاعبين في تدريب سابق
غونزاليس يوجه اللاعبين في تدريب سابق
حط وفد منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم الرحال في البلاد، مساء أمس، قادماً من أوزبكستان، بعد مشاركة حققت الهدف منها بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في يونيو من العام المقبل.
بدأت ملامح خطة إعداد الأزرق الأولمبي لكرة القدم في الظهور، حيث تتجه النية داخل اتحاد الكرة إلى الدفع بالأولمبي في منافسات دورة الألعاب الخليجية، التي تستضيفها البلاد، اعتبارا من 9 يناير المقبل، وحتى التاسع عشر من الشهر المقبل.

وحط وفد الأزرق الرحال في الكويت، مساء أمس، قادما من أوزبكستان، بعد مشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا، حيث حقق الأهم بالوصول إلى النهائيات التي تقام العام المقبل في أوزبكستان، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحسب مصادر في اتحاد الكرة، لـ"الجريدة"، فإن خطة تجهيز الأزرق الأولمبي لنهائيات آسيا تحظى باهتمام كبير داخل اتحاد الكرة، على أن تكون المشاركة في البطولة الخليجية ثاني مراحل التجهيز، حيث سيتم الاستعانة بأغلب لاعبي الأزرق الأولمبي في مواجهتي التشيك، وليتوانيا، المقررتين 11، و15 الجاري، على أن تكون المغادرة لخوض المواجهتين في الثامن من الشهر نفسه، اي قبل مواجهة التشيك بـ3 أيام.

وحسب المصادر نفسها، فإن استمرار الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني غونزاليس هي التوجه الأقرب لاتحاد الكرة، بعد ان حقق الهدف المنشود بالوصول لنهائيات آسيا، على أن يتم الوقوف على الخطة الكاملة التي سيضعها لتجهيز الأولمبي بعد عودة الأزرق من ليتوانيا في السادس عشر من نوفمبر الجاري.

إعداد جاد

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة الكرة فهد الهملان أن المنتخب الأولمبي في حاجة إلى مزيد من العمل الجاد في الفترة المقبلة، للظهور بمستوى لائق في بطولة كأس آسيا، وقال الهملان الذي ترأس وفد الأولمبي في أوزبكستان، في تصريح لموقع الاتحاد: "نجح الأولمبي في تحقيق الهدف المنشود، لكن هذا الهدف يتبعه هدف آخر يتمثل في ضرورة تحقيق نتائج جيدة والذهاب بعيدا في البطولة، وليس المشاركة لمجرد المشاركة".

وشدد على أن ضرورة تجهيز الأزرق الأولمبي للبطولة القارية من خلال إقامة معسكرات خارجية والاتفاق على العديد من المباريات القوية مع مدارس مختلفة في القارة الآسيوية، مشيرا إلى أهمية أن تبدأ الاستعدادات في وقت مبكر، وطي صفحة التأهل تماماً وعدم المبالغة في الاحتفالات، خصوصا أن الوضع الطبيعي للمنتخبات الكويتية هو تحقيق الانتصار تلو الآخر.

يذكر ان الأزرق لم يظهر في نهائيات آسيا للمرحلة ذاتها منذ نسخة 2013، حيث غاب بعدها عن 3 مشاركات، آخرها في 2020.

وأكد الاتحاد التشيكي لكرة القدم أهمية تعزيز العلاقات مع الكويت في مجالات الرياضة والشباب، وذلك قبيل المباراة الدولية الودية بين منتخبي البلدين المقررة يوم 11 الجاري في مدينة اولوموتس التشيكية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الاتحاد التشيكي بيتر فوسك مع سفير الكويت لدى التشيك راشد الهاجري، لبحث التحضير لاستقبال الأزرق في مدينة اولوموتس، والتي تبعد 280 كيلو مترا شمال شرق العاصمة براغ.

وقال الهاجري إنه جرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات وآخر الترتيبات اللازمة لاستقبال منتخب الكويت.

أحمد حامد

back to top