استكمالا لأنشطتها التوعوية التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية وصحية آمنة، في إطار حملة "تعليم آمن"، أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في الكويت، قيامها بزيارة ميدانية لعدد من المدارس المحلية في مختلف المراحل والمناطق، تشجيعا للطلبة على المحافظة على سلامتهم، كما تضمنت الحملة زيارة لمدارس طلبة اختلافات التعلم، من منطلق تعاون stc المستمر مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم KALD.

وحرص فريق عمل العلاقات العامة في stc، بمشاركة الآنسة هديل العبدالله في هذه الزيارات، على تقديم الهدايا التشجيعية للطلاب، في إطار رعايتها للحملة الوطنية الخاصة بعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، تحت شعار "تعليم آمن"، ضمن مبادرات stc في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات.

Ad

فضلا عن ذلك تواصل stc في حملتها نشر معلومات توعوية قيمة عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما يسهم في تعريف المتابعين بالممارسات الصحية والسليمة خلال فترة الدراسة، كما تتضمن الحملة قيام stc بعمل زيارات ميدانية لبعض المدارس بهدف نشر التوعية.

بهذه المناسبة، قالت المديرة العامة لإدارة اتصالات الشركات في stc دانة الجاسم: "منذ تفشي الجائحة عملت stc على دعم المبادرات المجتمعية التي تساعد على تعزيز الوعي والمعرفة لدى الفئات المستهدفة، من خلال رسائل توعوية تنطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للشركة، ومن خلال إرسال رسائل نصية عبر الهاتف للتذكير بضرورة وأهمية تنفيذ التعليمات الصحية والأمنية لحماية أبنائنا وبناتنا الطلبة".

وأضافت الجاسم: "بمناسبة العودة إلى المدارس حرصنا على القيام بدورنا في دعم المجتمع المحلي، بما يتماشى مع التوجيهات الحكومية بهذا الشأن، عبر تعزيز وتأكيد التزام الطلبة وأولياء الأمور بتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية والصحية منذ الخروج من المنزل لضمان سير العملية التعليمية بأمان".

وتابعت: "انطلاقا من قيم واستراتيجية stc في مجال المسؤولية المجتمعية، حرصنا على تلبية دعوة وزارات الدولة من أجل دعم جهودهم في حماية المجتمع الكويتي من مخاطر تفشي وباء كورونا منذ بداية الأزمة، ونواصل دورنا في هذا المجال إيمانا منا بالدور الهام الذي نقوم به وأهمية مبادراتنا للمسؤولية المجتمعية"، مضيفة: "لن نألو جهدا في سبيل مواصلة تنفيذ مبادرات المسؤولية الاجتماعية بما يعزز دورنا في دعم المجتمع، الأمر الذي بدوره سيصب في مصلحة بناء وطن صحي خال من الأوبئة".

جدير بالذكر أن stc أعلنت بداية أكتوبر رعايتها للحملة الوطنية "تعليم آمن" التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية وصحية آمنة، وذلك بمشاركة وزارات التربية والصحة والداخلية والإعلام، وتهدف المبادرة إلى دعم المجتمع الكويتي لتوفير أعلى مستويات الوقاية للطلاب والطالبات العائدين إلى المدارس مجددا، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد (2021-2022) بعد انقطاع دام أكثر من 18 شهرا، بسبب ما فرضته جائحة كورونا من قيود.

وتساهم stc في دعم وزارات التربية والصحة والداخلية والإعلام المشاركة في الحملة، من خلال استغلال منصاتها وإمكاناتها الرائدة في قطاع الاتصالات لنشر التوعية بشأن سبل العودة الآمنة، بما يشتمل على إرسال رسائل نصية توعوية وإرشادية لعملائها من أولياء الأمور وكذلك الطلاب والطالبات.