وزارة الكهرباء والماء تدعو 25 ألف موظف لإدخال بيانات بصمة الوجه

نشر في 04-11-2021
آخر تحديث 04-11-2021 | 00:04
إدخال بيانات موظفي «الكهرباء» على نظام بصمة الوجه
إدخال بيانات موظفي «الكهرباء» على نظام بصمة الوجه
دعت وزارة الكهرباء والماء موظفيها البالغ عددهم نحو 25 ألف موظف لمراجعة المكتب الإداري لفريق نظام البصمة في بهو مبنى الوزارة الرئيسي في جنوب السرة، مصطحبين «البطاقة المدنية، وتفعيل تطبيق هويتي»، لتعريف بصمة الموظفين وإدراجهم على النظام الجديد، تمهيدا لانطلاقه وتشغيله.

وقالت مصادر الكهرباء لـ «الجريدة» إن الوزارة دعت جميع موظفيها العاملين في مبنى الوزارة والمواقع الخارجية ليقوم فريق البصمة بإدخال بياناتهم على النظام الجديد، والذي لا يستغرق أكثر من دقيقة لكل موظف.

وأشارت إلى أن المشروع الجديد لأجهزة بصمة الوجه يتضمن تركيب 600 جهاز بصمة في كل مواقع الوزارة «المبنى الرئيسي والمواقع الخارجية»، وتم توقيع عقده منذ نحو شهرين، وعقب توقيع العقـــد، تــم إدخــــال بيانات نحو 4 آلاف موظف من العاملين، وجار استكمال بقية الأعداد على النظام لتشغيله بشكل متكامل.

ولفتت إلى أن الأجهزة الموجودة حاليا في الوزارة أعدت لإدخال بيانات الموظفين على النظام الجديد، «أجهزة تبصيم»، وتسابق الوزارة الزمن لاستكمال إدخال بيانات الـ 25 ألف موظف على النظام الجديد، حرصا منها على تدشين العمل به في المواقع كافة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قيامها بإجراء أعمال الصيانة لمحطات التحويل الثانوية في عدة محافظات صباح أمس، شملت «الفروانية والأحمدي، ومبارك الكبير»، وتأتي تلك الأعمال ضمن جداول الصيانة الموضوعة لتلك المحطات، حرصا منها على استمرار خدماتها دون انقطاع، وتحديثها بشكل مستمر. وأشارت إلى أن تلك الأعمال شملت مناطق مثل «خيطان والعارضية، والرقعي، والمنقف والمهبولة والعدان وصباح السالم والقرين»، ويتم إجراء الصيانة خلال الفترة من الساعة الثامنة حتى الثانية عشرة ظهرا.

سيد القصاص

back to top