الإتحاد الكويتي لكرة القدم يجدد الثقة في غونزاليس

نشر في 05-11-2021
آخر تحديث 05-11-2021 | 00:00
الإسباني غونزاليس
الإسباني غونزاليس
أكد نائب رئيس اتحاد الكرة، أحمد عقلة، أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي مستمر في مهمته حتى قيادة المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا المقررة يونيو من العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتقدم عقلة مستقبلي وفد المنتخب الأولمبي العائد من أوزبكستان، أمس الأول، ببطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا، إلى جانب نائب رئيس لجنة المسابقات سالم سعدون، بوجود رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان مع وفد الأزرق بصفته رئيسا للوفد.

وقال عقلة إن الجهاز الفني بقيادة الإسباني غونزاليس حقق الهدف المنشود، وهو الصعود بالأزرق إلى نهائيات كأس، مشيرا إلى أن الفوز على المنتخب السعودي، أحد أهم منتخبات القارة الآسيوية في الوقت الحالي، كان بمنزلة بطولة مستقلة.

وطالب الجميع بأن يقف خلف المنتخب الأولمبي بصفته مستقبل الكرة الكويتية، ويملك من اللاعبين المتميزين والموهوبين ما يبشر بمستقبل أفضل.

وأضاف: "المرحلة المقبلة صعبة، والاتحاد يعمل على إعداد الفريق بالشكل المطلوب لهذا الاستحقاق القاري المهم، كما يعول على هذا الفريق لوضع الكرة الكويتية في مكانها اللائق خلال الفترة القريبة".

وكشف نائب رئيس الاتحاد عن مشاركة الأزرق الأولمبي في بطولة مجمعة في دبي تضم منتخبات عالمية، حيث تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الإماراتي.

وشدد عقلة على أهمية الاحتكاك مع المنتخبات الكبيرة، في إشارة إلى أهمية الاستعداد للمواجهات الذي قد تصادف المنتخب في كأس آسيا، بعد أن حل المنتخب في المستوى الرابع، وإمكانية مواجهته منتخبات كوريا الجنوبية، وأستراليا، واليابان، وغيرها من منتخبات التصنيف المتقدم.

اليوسف يلتقي معلول

على الجانب الآخر، التقى رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف مدرب الأزرق السابق نبيل معلول، والذي يتولى مهمة تدريب فريق الكويت في الوقت الحالي، وفتح لقاء معلول ورئيس الاتحاد الباب نحو الاستعانة بالمدرب التونسي لقيادة الأزرق بشكل مؤقت، على أن يتفرغ الإسباني غونزاليس لتدريب المنتخب الأولمبي.

مغادرة الأزرق الاثنين

وتقرر أن يغادر وفد منتخب الكويت الأول إلى العاصمة التشيكية براغ الاثنين المقبل، لمواجهة منتخبها 11 الجاري في مدينة اولوموتس التشيكية.

ومن المقرر أن يتواجد عدد كبير من لاعبي المنتخب الأولمبي ضمن رحلة براغ، وأيضا في مواجهة المنتخب ليتوانيا 15 الجاري، لاكتساب الخبرة من عناصر الأزرق أمثال بدر المطوع، وسامي الصانع، وفهد حمود، وخالد الرشيدي، وغيرهم.

● أحمد حامد

back to top