محمية الاستصلاح الزراعي تستهدف الاكتفاء الغذائي للجيش

مساحتها مليون متر وتنتج حالياً 100 طن من المنتجات المتنوعة

نشر في 05-11-2021
آخر تحديث 05-11-2021 | 00:00
محمية الجيش
محمية الجيش
شرعت وزارة الدفاع، ممثلة في قطاع المنشآت العسكرية، في استصلاح أراض زراعية تبلغ مساحتها مليون متر مربع، وتقع ضمن نطاق معسكر اللواء السادس الآلي شمال البلاد، في تجربة تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي لجميع وحدات الجيش الكويتي.

وقال مدير إدارة المشاريع في هندسة المشاريع العسكرية العقيد سعد الحجرف إن فكرة إنشاء محمية الجيش جاءت بتوجيهات من رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ويمكن من خلالها تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي لمختلف قطاعات الجيش، مشيرا إلى أن مساحة محمية الجيش تبلغ مليون متر مربع، المستغل منها 30 ألف متر مربع كمرحلة أولى.

وأضاف الحجرف أن محمية الجيش تنتج حاليا 100 طن من المنتجات الزراعية المتنوعة، منها 10 أطنان من البطاطس، و20 طنا من البصل، و30 طنا من الطماطم، و5 أطنان من الثوم، إضافة إلى محاصيل زراعية أخرى.

وأشار إلى أنه بعد قطف ثمار هذه التجربة يعكف الجيش الكويتي حاليا، ممثلا في قطاع المنشآت العسكرية، على توسيع الرقعة الزراعية، وتنويع مصادر الاكتفاء الذاتي الغذائي بمختلف أنواعه، ويجري العمل حاليا على تعميم الفكرة على بقية ألوية الجيش، لتساهم في مشروع تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي بمختلف أنواعه، ولتوفير موارد مالية كبيرة يمكن توجيهها إلى مجالات أخرى مستقبلا.

back to top