وفد كوري يناقش اتفاقية مستشفى الجهراء الأحد

نشر في 05-11-2021
آخر تحديث 05-11-2021 | 00:00
مستشفى الجهراء الجديد
مستشفى الجهراء الجديد
علمت «الجريدة» أن مستشفى الجهراء يعمل على الانتهاء من إعداد وتوفير كافة المتطلبات الفنية والإحصاءات والبيانات الطبية التي طلبتها وزارة الصحة، استعدادا لزيارة فريق طبي كوري من مستشفى جامعة سيول الوطنية إلى وزارة الصحة ومستشفى الجهراء خلال الفترة من 7 حتى 11 الجاري.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن تجهيز المتطلبات الفنية والإحصاءات الطبية الخاصة بمستشفى الجهراء يهدف إلى تسهيل مهمة الفريق الكوري في زيارته للمستشفى، وتيسير وضع المناقشات بين الجانبين في صورتها النهائية.

وأشارت إلى أن هناك تعاونا بين مستشفى الجهراء والإدارة الفنية وإدارة العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة في هذا الصدد.

وأوضحت أن زيارة الفريق الطبي الكوري إلى مستشفى الجهراء تأتي في إطار استكمال المناقشات اللازمة للبدء في مشروع اتفاقية مستشفى الجهراء الجديد.

يذكر أن السنوات الماضية شهدت عددا من الزيارات المتبادلة ومنها زيارات للوفد الطبي الكوري من مستشفى جامعة سيول الوطنية إلى وزارة الصحة بهدف الاتفاق على إدارة وتشغيل مستشفى الجهراء الجديد. يشار إلى أن مستشفى جامعة سيول الوطنية يتميز بتطبيق أحدث المستجدات فيما يتعلق بنظم المعلومات الصحية والملف الإلكتروني، وجراحات وعلاج السرطان وزراعة الأعضاء والتشوهات الخلقية.

من جانب آخر، أشاد الأمين العام للجمعية الصيدلية الصيدلي علي هادي بموافقة مجلس الوزراء على اعتماد كشف الصيادلة العاملين في وزارة الصحة ضمن الفئة الأولى من الصفوف الأمامية، تقديرا لجهودهم الكبيرة خلال الجائحة.

وقال هادي في تصريح صحافي إن الزملاء الصيادلة شاركوا في العديد من المحطات المفصلية لتجاوز الجائحة بسلام من تجهيز للمحاجر، وتقديم الخدمات في المستشفيات والمراكز، إلى جانب الدور الفاعل لكافة الإدارات الصيدلانية التي بذلت جهودا كبيرة في توفير الدواء والمستلزمات الطبية وتأمين وصولها لمحتاجيها بأمان. وثمن هادي الدور الفاعل للصيادلة في التثقيف الصحي من الاحترازات الوقائية، والثقافة الدوائية، والتوعية في تحصين المجتمع.

«الصحة» تحتفل بخروج آخر مريض بـ «الكويت الميداني»

شهد أمس خروج آخر مريض كان يعالج في مستشفى الكويت الميداني في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

وساهمت الأطقم الطبية والفنية والتمريضية والإدارية العاملة في المستشفى، على مدى أكثر من 18 شهراً، في علاج آلاف الحالات المصابة بمرض «كوفيد- 19».

● عادل سامي

back to top