علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستستأنف تشغيل نظام الحجز الآلي لصالات الأفراح عبر تطبيق "دار المناسبات" بعد غدٍ الأحد، لتكون متاحة أمام المواطنين، لاستغلالها في المناسبات الاجتماعية المختلفة.

وقالت المصادر إن لجنة الصالات في الوزارة عقدت، أمس الأول، اجتماعاً مطولاً ناقشت خلاله كل ما يخص الصالات، وكيفية عملها، وطرق الدفع الآلي، مشيرة إلى أن إدارة تنمية المجتمع، المسؤولة عن تلك الصالات، حددت نحو 13 صالة تابعة لمراكز التنمية الاجتماعية، لرفعها عبر تطبيق الحجز الآلي، لاسيما في ظل عدم جاهزية 35 صالة أفراح تديرها الوزارة.

Ad

وكشفت أنه اعتباراً من بدء الحجز الفعلي للصالات إلى نهاية ديسمبر المقبل، ستكون جميع الأيام متاحة أمام الجمهور لاستغلالها، أما مع بداية العام الجديد فستُخصص أيام محددة خلال الأسبوع.

وبشأن آلية دفع رسوم الـ100 دينار المقرر نظير الحجز، ذكرت أن هذه الخدمة تم تفعيلها مجدداً من قبل إدارة الحاسب الآلي بالتنسيق مع البنوك المحلية، خصوصاً أنها كانت متوقفة منذ نحو 20 شهراً في أعقاب ظهور وباء "كورونا"، ووقف المناسبات وعمل الصالات، مبينة أن من المناسبات المتاح إقامتها مجالس العزاء وحفلات الأعراس والتخرج والعودة من العلاج وغيرها.

ولفتت إلى أن آلية الحجز، عقب مباشرة العمل به، تتمثل في الدخول إلى التطبيق الآلي، واختيار الصالة المُراد استغلالها، ثم الدفع الإلكتروني، حيث ستصل رسالة إلى صاحب الحجز عبر بريده الإلكتروني بمراجعة الإدارة المختصة خلال 48 ساعة، لكتابة عقد تسلم الصالة ودفع رسم التأمين.

وأوضحت المصادر أنه يجب على صاحب الحجز إحضار تعهد خطي من وزارة الداخلية بعدم إطلاق أعيرة نارية خلال المناسبة، فضلاً عن ضرورة إحضار رقم "الآيبان" الخاص به لاسترجاع مبلغ التأمين على حسابه البنكي عقب انتهاء المناسبة.

جورج عاطف