ضبط وافدة امتهنت النصب بالدولارات المزورة

اعترفت بأنها تنفذ عمليات النصب مقابل عمولة 10%

نشر في 06-11-2021 | 16:32
آخر تحديث 06-11-2021 | 16:32
وافد تمتهن النصب ببيع دولارات مزورة
وافد تمتهن النصب ببيع دولارات مزورة
تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي بوزارة الداخلية - إدارة البحث والتحري بمحافظة الجهراء من ضبط وافدة تعمل لحساب وافد عربي أثناء محاولتها بيع دولارات مزورة لمواطن عن طريق تسليمه حقيبة يُفترض أن بداخلها 100 ألف دولار، لكن في الحقيقة أن الدولارات التي كانت بحوزة المتهمة جزء منها مزور، والآخر عبارة عن صور.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن مواطناً تقدم ببلاغ إلى مخفر شرطة الجهراء الشمالي، وذكر أن هناك شخصاً لديه هاتف خليجي تواصل معه، واتفق على استبدال 3 آلاف دينار مقابل 11 ألف دولار، مما يعني أن هناك 1500 دولار فرقاً عن سعر الصرف في محال الصرافة، لافتاً إلى أن المبلّغ أفاد بأنه بعد تسليم الشخص 3 آلاف دينار، سلّمه حقيبة بها أوراق بيضاء، ولاذ بالفرار.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث طلبوا من المجني عليه تزويدهم برقم هاتف الشخص الذي تواصل معه، ومن ثم تواصلوا مع الشخص الذي دبّر عملية النصب، وأعدوا له كميناً عن طريق إبلاغه بالرغبة في استبدال 30 ألف دينار مقابل دولارات، لافتاً إلى أنه في الزمان والمكان المحددين، فوجئ رجال المباحث بأن هناك وافدة هي التي حضرت لتسلّم المبلغ، فألقوا القبض عليها، وعثروا بحوزتها على دولارات مزورة.

وقد اعترفت بأنها تنفذ عمليات النصب مقابل حصولها على عمولة 10 بالمئة، وأنها لا تعرف المتهم الرئيسي ولم تلتق به من قبل، وكل تواصلها معه عبر الهاتف.

back to top