بقائمة مكتملة من دون اعتذارات، يغادر وفد منتخب الكويت الأول لكرة القدم فجر الغد إلى العاصمة براغ، استعدادا لمواجهة التشيك 11 الجاري، في مباراة ودية دولية، على أن يغادر بعدها إلى ليتوانيا لخوض ودية ثانية 15 الجاري أمام المنتخب اليتواني.

وكان مدرب الأزرق المؤقت الاسباني غونزاليس استدعى 25 لاعباً لمواجهتي التشيك وليتوانيا، حيث تركزت اختياراته على عناصر المنتخب الاولمبي العائدين لتوّهم من طشقند ببطاقة التأهل لكأس آسيا المقررة في أوزبكستان يونيو المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

Ad

وضمت القائمة بدر المطوع، وحسين أشكناني، وحمد القلاف، وحمد الحربي، وخالد الرشيدي، وخالد عجاج، وخالد الفضلي، وراشد الدوسري، وسلمان البوص، وعبدالرحمن كميل، وطلال القيسي، وعيد الرشيدي، وفواز عايض، ومبارك الفنيني، ومهدي دشتي، وناصر فالح، ويوسف عايض، ويوسف الحقان، وجاسم عتيق، وعثمان الشمري، وبندر بورسلي، ومحمد خليل، وعبدالعزيز ناجي، وسلطان العنزي، وفهد حمود.

وتعد مواجهتا التشيك وليتوانيا ضمن خطة تجهيز الأزرق لتصفيات كأس آسيا 2023 والمقررة في الصين يونيو المقبل، إلى جانب تجهيز عناصر المنتخب الاولمبي إلى منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة مطلع يونيو المقبل في أوزبكستان وحتى التاسع عشر من الشهر نفسه والمؤهلة لأولمبياد فرنسا 2024.

تحذيرات البناي

من جانبه، شدد رئيس الجهاز الطبي لمنتخب الكويت عبدالمجيد البناي على أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بجائحة كورونا، مشيرا إلى أن الوضع في أوروبا ليس آمناً في الوقت الحالي وسط انخفاض درجات الحرارة، وما يصاحب ذلك من أجواء رطبة تساهم في انتقال الفيروسات.

وبين البناي، في تصريح لـ "الجريدة"، ان وفد الأزرق اتخذ الاحتياطات الكاملة من حيث اصطحاب المعقمات، وما شابه ذلك، لتلازم وفد الأزرق في رحلتي التشيك، وليتوانيا، كما حدد البرنامج الغذائي لللاعبين والمكملات الغذائية.

وكشف رئيس الجهاز الطبي أن الأزرق سيكون في أجواء اشبه بالعزل الطبي خلال فترة تواجده في التشيك وليتوانيا، وتمت مخاطبة الجهات في الاتحادين التشيكي والليتواني وفنادق الإقامة لتوفير هذه الأجواء.

ووجه البناي الشكر لوزارة الصحة ومركز الدرن التابع لإدارة الصحة العامة والدكتورة عواطف الشمري لتعاونهم مع وفد الأزرق لعمل المسحات الخاصة بفيروس كورونا، صباح أمس، وسط تنظيم جيد وتعاون من الجميع.

قائمة المصابين

وعن قائمة المصابين قبل السفر فجر الغد، قال البناي إن اللاعب بندر السلامة، وعلي عبدالرسول، إلى جانب عبدالله الجزاف لديهم اصابات تمنعهم من التواجد مع الوفد، مشيرا إلى أنه وضع برنامجا علاجيا للسلامة للتعافي من تليف في العضلات، في حين يحتاج الجزاف لتدريبات علاجية لأسبوعين، ويعاني عبدالرسول من حساسية جلدية تمنعه من مصاحبة الوفد.

وقال ان اللاعب فهد حمود يخضع لتدريبات علاجية، أملاً لحاق اللاعب بالمباراة الأولى أمام التشيك.

وأعرب طبيب الأزرق عن انزعاجه من مشاركة لاعبي الأزرق في مباريات تابعة لأنديتهم قبل السفر مع المنتخب مباشرة، في اشارة إلى مشاركة عدد من لاعبي الأزرق في مباريات كأس الاتحاد البطولة التشيطية، مؤكدا ان هذا الأمر يسبب في الغالب اصابات عضلية للاعبين.

أحمد حامد