وجّه مانشستر سيتي صفعة جديدة لجاره مانشستر يونايتد في الموسم الحالي، وتغلب عليه 2-صفر في عقر داره باستاد "أولد ترافورد" أمس في ديربي مدينة مانشستر، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وضاعفت الهزيمة من الضغوط الواقعة على أولي غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، حيث مني الفريق بالهزيمة الرابعة له مقابل تعادل واحد، وفوز وحيد في آخر 6 مباريات خاضها بالمسابقة.

Ad

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 17 نقطة في المركز الخامس، ليبتعد خطوة جديدة عن صراع مراكز المقدمة.

واستعاد مانشستر سيتي اتزانه سريعا في المسابقة، بعد الهزيمة المفاجئة أمام كريستال بالاس في المرحلة السابقة، وعاد الفريق لمزاحمة تشلسي وليفربول، حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة.

وترجم مانشستر سيتي تفوقه التام ونسبة استحواذه على الكرة في الشوط الأول، والتي بلغت أكثر من 68 في المئة إلى هدفين نظيفين، جاء الأول عبر النيران الصديقة.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله الإيفواري إيريك بايلي لاعب مانشستر يونايتد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السابعة، ثم سجل برناردو سيلفا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي تفوقه، وباءت محاولات يونايتد لتعديل النتيجة بالفشل، لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لمانشستر سيتي.

وأصبح مانشستر سيتي هو الفريق الأكثر تحقيقا للانتصارات على يونايتد في عقر داره باستاد "أولد ترافورد" في تاريخ مواجهات الدوري الإنكليزي، برصيد ثمانية انتصارات مقابل سبعة انتصارات حققها ليفربول على يونايتد بهذا الملعب، طبقا لما ذكره الموقع الإلكتروني لرابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وحقق مانشستر سيتي انتصاره الأول على يونايتد في آخر 5 مباريات بين الفريقين بالدوري الإنكليزي، حيث شهدت آخر أربع مباريات بين الفريقين في المسابقة ثلاثة انتصارات ليونايتد وتعادلا واحدا.

توتنهام يواجه إيفرتون

يخوض مدرب توتنهام الجديد الإيطالي، أنتونيو كونتي، أول مباراة رسمية له في الدوري، عندما يحل ضيفا على إيفرتون على ملعب "غوديسون بارك" اليوم.

وأشرف كونتي على فريقه ضد ضيفه فيتيس أرنهم الهولندي في مسابقة كونفرينس ليغ الخميس وحسمها 3-2، وأشرك فيها معظم لاعبي الصف الأول.

ويأمل أرسنال مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة وصعوده سلم الترتيب، عندما يستقبل واتفورد.

مهمة صعبة لليفربول

من جانبه، يواجه ليفربول مهمة صعبة، عندما يحل ضيفا على ويست هام، الذي يقدم مستويات مميزة هذا الموسم.

وسيلعب ليفربول المباراة من دون المهاجم البرازيلي المتألق روبرتو فيرمينو، الذي سيبتعد "لأكثر من أربعة أسابيع" بعد إصابة عضلية "خطيرة" في أعلى الفخذ، تعرض لها خلال مباراة منتصف الأسبوع ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وسيفتقد ليفربول أيضا كلاً من المدافع جو غوميز، لإصابة في ربلة الساق، ولاعب الوسط كورتيس جونز لإصابة في العين، وهما اللذان غابا أيضاً عن مباراة منتصف الأسبوع ضد أتلتيكو.