يحل سوسييداد ضيفا على أوساسونا اليوم، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، على أمل أن يعود إلى سكة الانتصارات، بعدما سقط في فخ التعادل في مباراتين من الثلاث الأخيرة محليا، وفي ثلاث من أربع في مختلف المسابقات، منها التعادل في ديربي الباسك أمام الجار أتلتيك بلباو 1-1 في المرحلة السابقة.

من جهته، يحل أتلتيكو (حامل اللقب) ضيفا على فالنسيا على ملعبه ميستايا اليوم، بعد خسارته أوروبيا أمام ليفربول الإنكليزي على ملعب أنفيلد صفر-2.

Ad

ولم يعد رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يملكون ترف إهدار النقاط، حيث لم يحققوا سوى انتصار يتيم كان أمام ريال بيتيس بثلاثية نظيفة في مبارياتهم الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، مقابل تعادلين ونفس عدد الهزائم.

وفي أربع من هذه المباريات، اهتزت شباك أتلتيكو مرتين أو أكثر، ما طرح أكثر من علامة استفهام حول خرق الجدار الدفاعي الذي تميز به "كولشونيروس" بإشراف المدرب الأرجنتيني.

يدفع أتلتيكو غاليا ثمن اللعب بثلاثي هجومي مع الأوروغوياني لويس سواريس والفرنسي أنطوان غريزمان المعار من برشلونة والبرتغالي جواو فيليكس.

ويلعب إشبيلية الثالث مع 24 نقطة وبفارق الأهداف عن الريال في عقر دار منافسه ريال بيتيس.

ويرى البعض أن النادي الأندلسي هو الأكثر موثوقية، إلا أنه خسر على أرضه أمام ليل الفرنسي 1-2 في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام من فوزه محليا على أوساسونا 2-صفر.

ويواجه رجال المدرب خولن لوبيتيغي فريق بيتيس خامس الترتيب مع 21 نقطة والساعي للتقدم أكثر وتعويض خيبة خسارته بثلاثية نظيفة أمام أتلتيكو في المرحلة السابقة.