يقدم ميلان أوراق اعتماد فوزه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام "ضيفه" حامل اللقب إنتر في ديربي ميلانو اليوم، حيث يأمل "روسونيري" متابعة أفضل بداية بتاريخه في "سيري أ"، بينما يسعى "نيراستوري" لإلحاق أول خسارة بغريمه هذا الموسم والاقتراب أكثر من المقدمة، عندما يتواجهان في قمة مباريات المرحلة الثانية عشرة.

وسيكون ديربي ميلانو، الذي يحمل الرقم 175 في تاريخ الدوري، محطة مهمة للفريقين، فميلان يحتل مركز الوصافة مع 31 نقطة وبفارق الأهداف عن نابولي المتصدر، متقدما بفارق 7 نقاط عن إنتر الثالث.

Ad

وتميل الأرقام لصالح إنتر مع 67 فوزا، مقابل 52 لميلان في الدوري، كما يخوض رجال المدرب سيموني إنزاغي اللقاء متسلحين بفوزهم في خمس من مبارياتهم الست الأخيرة في الكالتشيو ضد ميلان.

في المقابل، يقارب رجال المدرب ستيفانو بيولي ديربي اليوم في سان سيرو بصورة مغايرة، فهم فازوا في 10 من مبارياتهم الـ11 في "سيري أ"، منها السبع الأخيرة، وذلك للمرة الأولى في تاريخهم.

كما سيكون الديربي عبارة عن مواجهة بين عنصري الشباب والخبرة، حيث يبلغ معدل أعمار تشكيلة لاعبي ميلان 25 عاما و255 يوماً، على الرغم من أنه يضم في صفوفه المهاجمين المخضرمين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (40 عاما) والفرنسي أوليفييه جيرو (35)، بينما يبلغ معدل أعمار تشكيلة إنتر 28 عاماً و325 يوماً.

ومنذ التتويج الأخير بـ"سكوديتو" في 2011، تفاوتت نتائج ميلان بين المركزين الخامس والعاشر في كل موسم بين 2013-2014 و2019-2020، ورغم أن ميلان دخل على خط المنافسة على اللقب في الموسم الماضي، لكنه لم يظهر قدرته على مقارعة جاره اللدود إنتر، بينما اختلفت المعادلة هذا الموسم عند "روسونيري"، بعدما تمكن من إثبات جدارته، وبدا أنه يملك بين يديه جميع أوراق الفوز مقابل تراجع "نيراتسوري".

من ناحيته، يحتل إنتر المركز الثالث مع 24 نقطة على الرغم من خسارته مباراة واحدة فقط في الدوري حتى الآن، مقابل 7 انتصارات و3 تعادلات، ويتفوق إنتر على ميلان في الساحة الأوروبية، حيث جدد فوزه على شريف تيراسبول المولدافي 3-1 الأربعاء، ما وضعه على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الأم، في حين يتذيل ميلان قاع مجموعته مع نقطة يتيمة من تعادل مقابل 3 هزائم.

نابولي يواجه فيرونا

من ناحيته، يتطلع نابولي المتصدر، والذي لم تهتز شباكه سوى 3 مرات، ولم يذق طعم الخسارة منذ بداية الموسم الحالي، إلى تمديد نجاحاته وتحقيق فوزه الثالث تواليا، عندما يستقبل على أرضه فيرونا الثامن اليوم أيضا.

ويتسلح بطل إيطاليا مرتين بفوزه في مباراتيه الأخيرتين أمام بولونيا 3-صفر وساليرنيتانا 1-صفر.