الهيئة العامة للطرق والنقل البري تنجز البنية التحتية في «خيطان الجنوبي»

جار إصدار قرار بتشكيل لجنة تسليم المشروع

نشر في 07-11-2021
آخر تحديث 07-11-2021 | 00:02
مشروع خيطان الجنوبي
مشروع خيطان الجنوبي
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إنجاز كافة الأعمال في مشروع البنية التحتية في خيطان الجنوبي السكني بنسبة مئة في المئة، وجار إصدار قرار خاص بلجنة تسليم كافة الأعمال في المنطقة.

وقالت المصادر لـ "الجريدة" إن المشروع يهدف إلى إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وخدمات وشبكة أمطار لمنطقة خيطان الجنوبي بالقطعتين 1 و2، وتطوير الطرق القائمة، وإنشاء طرق بما يعادل 30 كيلومتراً موزعة ما بين طرق رئيسية وطرق فرعية، بالإضافة إلى خدمات تصريف مياه الأمطار وخدمات الصرف الصحي، وأعمال إنارة الشوارع، وتوصيل خطوط المياه العذبة وخطوط الهاتف.

وكانت هيئة الطرق والنقل البري أشارت إلى أن نسبة الانجاز في المشروع كانت تسابق البرنامج الزمني للأعمال، وهناك التزام بأن يتم إنجاز كافة الأعمال في المشروع مع نهاية هذا العام الحالي 2021، لافتة إلى أن الوحدات السكنية بالمشروع تتراوح بين 1400 و1441 وحدة تقريباً.

يذكر أن مشروع البنية التحتية في منطقة خيطان الجنوبي من المشاريع التي تم توقيع عقد تنفيذها خلال إبريل من العام الماضي 2020، في خضم مرحلة التصدي لجائحة كورونا، وبالرغم من جميع التحديات التي تواجه هذا المشروع على وجه التحديد، فإن تعاون الجهات الرقابية والتنسيق مع جهات الدولة المختلفة، ساهم في أن يكون العمل مستمراً ويمضي بشكل متسارع.

سيد القصاص

back to top