أكدت مؤسسة غلوبل فاينانس استمرار تربع «بوبيان» على قمة الخدمات المصرفية الرقمية في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال منحه أكبر جائزتين في هذا المجال، ليؤكد البنك استمراره في استراتيجيته الساعية نحو المزيد من التوسع رقمياً، والانفراد بالقمة محلياً واقليمياً.

وخلال حفل كبير أقيم في دبي الأسبوع الماضي، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد» وعدد من القيادات المصرفية والمسؤولين في البنوك الخليجية وبنوك الشرق الأوسط، منحت المؤسسة العالمية بوبيان جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في مجال الخدمات المصرفية الرقمية Best Islamic Digital Bank in Kuwait، بالإضافة إلى جائزة الأفضل على مستوى الشرق الأوسط في نفس المجال.

Ad

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله التويجري تعليقاً على ذلك «فخورون باستمرار مكانتنا على مستوى الكويت والمنطقة، خصوصا أن هذا الاختيار جاء من مؤسسة محايدة في واحد من أهم المجالات التي تشهد منافسة قوية، وهو الخدمات الرقمية».

وأشار إلى أن أبرز ما يميز جائزة العام الحالي أنها تأتي في ظل ظروف استثنائية مرت بها الكويت والعالم بسبب جائحة كورونا، أثبت «بوبيان» خلالها تفوقه في خدمة العملاء رقمياً من خلال توفير أغلبية خدماته ومنتجاته لجميع العملاء، سواء من خلال موقع البنك www.bankboubyan.com، أو من خلال تطبيق البنك على الهواتف الذكية.

وأضاف «دون الدخول في تفاصيل الخدمات والمنتجات، التي يتمتع بها عملاء «بوبيان» عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية، فإن العملاء أصبح بإمكانهم إجراء الكثير من العمليات المصرفية دون الحاجة إلى زيارة الفرع من خلال البقاء في منازلهم خاصة اثناء الحظر».

وتقدم التويجري لكوادر البنك الوطنية التي كانت كالعادة في السنوات الأخيرة وراء هذا الإنجاز، الذي ينضم لسلسلة طويلة من الإنجازات والنجاحات التي حققها البنك مؤخراً.

لماذا «بوبيان» الافضل؟

كانت المؤسسة قد أشارت في تقريرها حول معايير الاختيار التي قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين وهي:

- مدى قوة الاستراتيجية التى يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية الرقمية.

- تحفيز وترغيب العملاء في التحول إلى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

- نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية بكل قنواتها، سواء عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية.

- الإبداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الرقمية.

وقال التويجري إن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في قاعدة عملاء «بوبيان»، الذين يستخدمون الحلول المصرفية الرقمية، سواء عبر موقع البنك الإلكتروني على الإنترنت أو من خلال خدمات بوبيان موبايل بانكنغ.

واضاف أن ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء، وبالتالي فإن عدد العمليات المصرفية باستخدام كل القنوات تضاعف خلال السنوات الأخيرة، مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الأخرى، وهو تحد آخر يضاف إلى التحديات التي واجهت البنك.

ونوه إلى أن «بوبيان» تصدر المشهد المصرفي في السنوات الأخيرة من خلال طرحه أكثر من خدمة ومنتج مصرفي لأول مرة في الكويت، حيث باتت عبارة «لأول مرة في الكويت» مرادفاً لإنجازات «بوبيان» الرقمية. واختتم التويجري تصريحه قائلا «بما أن الإبداع والإبتكار يُمثلان ركيزةً أساسية في نموذج عمل بوبيان فإننا حافظنا بثبات في السنوات الأخيرة على تطوير الابتكار وخدمات العملاء، وللمحافظة على الأفضلية في السوق واصل البنك طرح خدمات ومنتجات مصرفية جديدة ومبتكرة، بالإضافة إلى تطوير ما هو متوافر».