أطلق بنك الخليج برنامجه الجديد "أجيال تك"، وهو برنامج شامل للبرمجة والتكنولوجيا الرقمية للشباب الكويتيين المتخصصين في التكنولوجيا.

وبدأ البنك استقبال الطلبات من داخل البنك وخارجه، ويشجع جميع المتخصصين في المجالات التكنولوجية على التقديم.

Ad

البرنامج الجديد جزء من استراتيجية البنك لعام 2025، والتي تهدف إلى تزويد العملاء بتجربة مصرفية غير مسبوقة قائمة على التحول الرقمي. ويمثل إطلاق البرنامج الجديد علامة بارزة أخرى للبنك لتدريب الشباب المحلي على التكنولوجيا الجديدة، وضمان بقاء الموظفين المستقبليين على اطلاع حول كل ما يخص التكنولوجيا الرقمية. وسيعقد "الخليج" شراكة مع CODED، أول معسكر تدريبي للبرمجة في الشرق الأوسط، لإطلاق البرنامج الجديد.

الجدير بالذكر أن هذا هو البرنامج الأول من نوعه في الكويت، والذي يستهدف بشكل حصري المتخصصين الشباب والمحليين في التخصصات التكنولوجية. وسيزاول المتقدمون المؤهلون التدريب ضمن برنامج مكثف على غرار المعسكرات التقنية لإعدادهم لوظائف مستقبلية في بنك الخليج.

قالت المديرة العامة للموارد البشرية في "الخليج"، سلمى الحجاج: "مع إطلاق أحدث برامجنا، أجيال تك، نهدف إلى تدريب وتطوير مجموعة مختارة من الشباب الكويتي، ومنحهم جميع الأدوات التكنولوجية والمهارات الشخصية اللازمة ليس فقط للتقدم في حياتهم المهنية، ولكن أيضًا لتحقيق رؤية البنك الشاملة بأن يكون بنك المستقبل. إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك لعام 2025 هو استثمارنا في الحلول التكنولوجية المتكاملة، وهو تحول سيكون ملموسًا لجميع المتعاملين مع الخليج. نحن فخورون بأن نضع معايير عالية لموظفينا منذ بداية عملية التوظيف، ونتطلع إلى كل ما يمكن لموظفينا تحقيقه من خلال التدريب والأدوات اللازمة، للوصول للتميز الذي يتوقعه عملاؤنا من البنك".

مع توجه القطاع المصرفي نحو حقبة جديدة من الرقمنة، أظهر "الخليج" ديناميكية مؤكدة في الاستجابة السريعة لمتطلبات اليوم. تهدف أحدث إستراتيجيات البنك الرقمية الموجهة إلى تحويله إلى رقمي متكامل لن يرقى إلى مستوى تطلعات الأجيال القادمة فحسب، بل سيتجاوزها.

ويسعى "الخليج" بشكل دؤوب إلى تنمية المواهب الكويتية الشابة من أجل تطوير القطاع المصرفي المحلي ومن أجل مستقبل الكويت. منذ عام 2014، استهدفت مبادرة "أجيال" من البنك المهنيين الكويتيين كجزء من برنامج تدريبي مكثف يهدف إلى تطوير قادة كويتيين في المستقبل.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة المرشحين على تطوير المهارات المصرفية الأساسية، للأشخاص الذين أظهروا إمكانات نمو على المستويين الشخصي والمهني.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت إدارة تنمية المواهب في "الخليج" بتخريج المجموعة السابعة (أجيال 7)، وبدأت العمل على المجموعة الثامنة (أجيال 8).

تتمثل رؤية البنك في أن يكون البنك الرائد في الكويت، ويشرك موظفيه في العمل في بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء ممتازة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام.