«الجامعة المفتوحة» تحقق المركز الأول في «الكويت للبرمجة»

5 فرق تمثل الكويت في البطولة الإفريقية والعربية

نشر في 08-11-2021
آخر تحديث 08-11-2021 | 00:00
 مدير «المفتوحة» في الكويت، د. نايف المطيري
مدير «المفتوحة» في الكويت، د. نايف المطيري
حقق فريق البرمجة بالجامعة العربية المفتوحة في الكويت (AOU) المركز الأول، في الدورة التاسعة من مسابقة الكويت للبرمجة KCPC 2021، التي استضافتها الجامعة بمشاركة 27 فريقا من 6 مؤسسات تعليمية كويتية هي جامعة الكويت، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، الجامعة الأميركية في الكويت، كلية الكويت التقنية، وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وحصلت جامعة الخليج (Gust) على المركز الثاني، وحلت الجامعة الأميركية (Auk) ثالثة خلال المسابقة.

وتكوّن الفريق المشارك في المسابقة من 4 أشخاص؛ مدرب و3 طلاب، كما يحق لكل جامعة المشاركة بأكثر من فريق، وقد تأهلت 5 فرق لتمثيل الكويت في الدورة الرابعة والعشرين من البطولة الإفريقية والعربية للبرمجة لشباب الجامعات، التي ستقام بمدينة الأقصر المصرية من 3 إلى 7 /12/ 2021، وهي الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى فريقين آخرين من الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، نظرا إلى أنها الجامعة المستضيفة لمسابقة الكويت.

من جهته، قال مدير «المفتوحة» في الكويت، د. نايف المطيري: «نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات لسمو أمير البلاد وولي عهده الامين ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال آل سعود، وإلى رئيس الجامعة د. محمد الزكري، وإلى كل منتسبي الجامعة بحصول فريق الجامعة للبرمجة على المركز الأول على مستوى الجامعات المشاركة في الدورة التاسعة من مسابقة الكويت للبرمجة KCPC 2021 وهي المسابقة الوطنية المؤهلة للبطولة الإفريقية والعربية والمؤهلة بدورها إلى المسابقة العالمية.

وأشاد المطيري باستمرار التميز لفرق البرمجة في الجامعة بحصولها على المركز الأول في 6 دورات سابقة كان آخرها في فبراير الماضي، إضافة إلى هذه الدورة من مسابقة الكويت للبرمجة، وكذلك المركز الأول في مسابقة سلطنة عمان للبرمجة 2014، فضلا عن تحقيقنا المراكز الأول والثاني والثالث في دورات سابقة من مسابقة الخليج للبرمجة، وحصولنا 3 مرات على درع أبطال الخليج للبرمجة كأفضل فريق خليجي مشارك في البطولة الإفريقية والعربية للبرمجة.

وأكد المطيري أن الجامعة وفي إطار استراتيجيتها أولت المشاركة وعقد المسابقات المحلية والإقليمية في مجال البرمجة اهتماما كبيرا لما له من آثار إيجابية علمية واجتماعية على طلابنا في تخصص تقنية المعلومات والحوسبة، لا سيما في مجال التدريب الذي كان مستمرا طوال العام لضمان التميز، كما أن هذه المشاركات والمسابقات تمنح فرصة للحوار والتنافس بين الطلاب، سواء مع نظرائهم في الجامعات المحلية أو الجامعات الأخرى بالمنطقة.

وأشاد المطيري بفرق الجامعة للبرمجة وتدريبها المستمر الذي يقوم به المدرب الحسين علي، بمساعدة الطلبة المتميزين من فريق البرمجة، وبمتابعة مساعد المدير للشؤون الأكاديمية، د. محمد سيد، وبإشراف د. رضوان أبو جسار، منسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة، وزملائهم من أعضاء الهيئة الأكاديمية والسعي دائما لخلق جو من التنافس بين فرق الجامعة بالمسابقات التي يقومون بها داخل الجامعة، ورفع مستوى طلبتنا وغرس حب العلم والتميز فيهم.

back to top