أكد رئيس لجنة تقصي الحقائق لعقود النظافة والمرافق العامة عضو المجلس البلدي عبدالسلام الرندي ان اللجنة ستقوم برفع تقرير عن سوء دورات المياه في سوق المباركية إلى رئيس المجلس البلدي ثم وزير الدولة لشؤون البلدية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بعد دعوة جميع المسؤولين في البلدية الذين يقومون بتقديم الخدمات المعنية في دورات المياه، ومعرفة الاسباب وسوء الخدمات التي تمت معاينتها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال قيام لجنة تقصي الحقائق لعقود النظافة والمرافق العامة التابعة للمجلس البلدي أمس بجولة لزيارة سوق المباركية والمناطق المحيطة به لتفقد دورات المياه والمرافق التابعة للسوق، بحضور أعضاء اللجنة ونائب مدير عام البلدية لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء فيصل صادق، ومدير فرع بلدية العاصمة المهندس بدر العتيبي، ومدير إدارة النظافة مشعل العازمي، وممثلين لشركة المرافق العامة المسؤولة عن جزء من المرافق ودورات المياه والخدمات في سوق المباركية.

Ad

وقال الرندي إن الزيارة الميدانية كانت لتفقد دورات المياه، خاصة بعد تكرار الشكاوى من مرتادي سوق المباركية بخصوص عدم توفر دورات مياه لائقة، وغياب الاهتمام بصيانتها وعدم وجود سلال قمامة في بعض الاماكن الخاصة بها، لافتاً إلى أن لجنة تقصي الحقائق لن تقف لدى هذه الزيارة فقط بل ستعقبها زيارات تفقدية أخرى لمعرفة جدية البلدية في التعامل مع الملاحظات التي قامت بها اللجنة.

واستغرب الرندي أن دورات المياه في أسواق المباركية التابعة للبلدية والشركات المشرفة على سوق المباركية، جميعها مغلقة لأكثر من عامين، لافتا الى النقاش مع مسؤولي البلدية أثناء الجولة عن الإجراءات التي تمت للتعامل معها.

وطالب بمعرفة الإجراءات التي تمت قبل فتح دورات المياه التابعة للبلدية في أسواق المباركية، متمنياً أن تكون هناك آلية مؤقتة واضحة لحين إجراءات العقد الجديد، حيث إن سبب إغلاقها نهاية العقد مع الشركة المستلمة للمناقصة.

وذكر الرندي أن أصحاب المحلات الموجودة في أسواق المباركية أكدوا أنها مغلقة منذ أكثر من ثلاث سنوات، داعيا وزير الدولة لشؤون البلدية والمدير العام للبلدية الى اتخاذ اجراءات مشددة مع إدارة قطاع المشاريع.

وأضاف انه تقدم سابقاً باقتراح زيادة دورات المياه في سوق المباركية، مستغرباً الرد الذي قامت به البلدية لعذرها لعدم وجود أمر ملزم بتقديم عدد دورات المياه، كما استغرب عدم جدية البلدية في التعامل مع مقترحات المجلس البلدي.

ومن جانبه، اقترح العضو أحمد هديان العنزي وضع مرشدين ولوحات إرشادية واضحة للدلالة على الاماكن المهمة والتاريخية الموجودة في السوق والمنطقة المحيطة به، مع توزيع عمالة النظافة بشكل مكثف للحفاظ على نظافته باستمرار.

وشدد على رفع مستوى النظافة في أسواق المباركية، مبيناً انه من الضروري إعادة توزيع حاويات النظافة المحيطة بأسواق المباركية الموضوعة بشكل قريب لتحسين الجو، علماً بأن الرائحة التي تصدر منها قوية جداً ويمكن أن تؤثر على الجو العام للزوار.

محمد الجاسم