حقق ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، انتصارا صعبا على ضيفه رايو فايكانو 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول في الجولة الثانية عشرة من الليغا.

وتقدم الريال بهدف سجله توني كروس في الدقيقة 14، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 38، قبل أن يسجل رايو فايكانو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 76 عن طريق راداميل فالكاو.

Ad

ورفع الريال رصيده إلى 27 نقطة.

وهذا هو الفوز الثامن للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ثلاث، فيما أصبحت هذه هي الخسارة الخامسة لفايكانو في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين.

وفرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات رايو فايكانو، الذي اعتمد على تضييق المساحات، وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة الخامسة سجل الريال هدفا ألغاه الحكم، عندما لعب داني كارفاخال كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء هيأها كريم بنزيمة برأسه ليقابلها فينيسيوس جونيور بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل بنزيمة.

وفي الدقيقة 14 سجل الريال هدف التقدم، عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي فايكانو تسلمها فينيسيوس وانطلق بها حتى وصل على حدود منطقة الجزاء قبل أن يمررها إلى ماركو أسينسيو في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها توني كروس بتسديدة قوية عانقت الشباك، وألغى الحكم الهدف في البداية بداع تسلل جونيور، إلا أنه احتسبه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد «فار».

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38، التي شهدت تسجيل الريال للهدف الثاني عندما مرر ديفيد ألابا كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها كريم بنزيمة بتسديدة من على حدود منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى. وفي الدقيقة 76 سجل فايكانو هدف تقليص الفارق عندما مرر ألفارو جارسيا كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء، ارتقى إليها راداميل فالكاو وقابلها بضربة رأس لتصطدم بقدم ألابا قبل أن تعانق الشباك.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال 2-1.

 

تعثر جديد لبرشلونة

بعد ساعات من الإعلان الرسمي لعودة أسطورته تشافي هرنانديس إلى النادي لتولي الإشراف على الفريق، أهدر برشلونة انتصاراً محققاً بتفريطه بالتقدم بثلاثية نظيفة في الشوط الاول الى تعادل قاتل 3-3 مع مضيفه سلتا فيغو.

وتقدم الضيوف بثلاثية عبر أنسو فاتي (5)، سيرجيو بوسكتس (18) والهولندي ممفيس ديباي (34) قبل أن يعود أصحاب الأرض بهدف قاتل لإياغو أسباس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+6)، بعد أن افتتح التسجيل (52) فيما سجل نوليتو الثاني (74).