بنك الكويت الوطني يدعم «تمكّن» لتدريب الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم لسوق العمل

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:00
مساعدة المدير العام للعلاقات العامة في البنك منال المطر  - سمية الجاسم مؤسسة Creative Confidence
مساعدة المدير العام للعلاقات العامة في البنك منال المطر - سمية الجاسم مؤسسة Creative Confidence
يقدم بنك الكويت الوطني دعمه لبرنامج «تمكّن» لتدريب حملة الشهادات الجامعية من الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم لدخول سوق العمل، في إطار شراكته الاستراتيجية مع شركة «Creative Confidence» للعام الثالث على التوالي.

ويشارك «الوطني» في البرنامج كراعِ استراتيجي، حيث يقدم البرنامج للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة.

ويستمر البرنامج مدة 10 أسابيع، ابتداء من 18 يناير 2022 حتى 27 مارس 2022، ويستضيف البنك المتدربين في مواقع تدريبه، ويتطلب هذا البرنامج التزاماً كاملاً من المتدربين، إذ أنه بمنزلة تجربة وظيفية بدوام كامل.

وفي تعليقها، أكدت مساعدة المدير العام للعلاقات العامة في البنك منال المطر «أننا ملتزمون مع شركة «Creative Confidence» للعام الثالث على التوالي بإطلاق هذا البرنامج، واستضافة المتدربين في مواقع التدريبات لدينا في البنك».

وأضافت ان «استمرارنا في البرنامج يعكس إيماننا بما يقدمه البرنامج للكفاءات الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج، الذين هم في أمس الحاجة إلى ذلك النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية ليتحولوا إلى قوى عاملة».

ولفتت إلى أن القيمة المضافة الحقيقية لهذا البرنامج ستنعكس نتائجها مباشرة على سوق العمل، باعتباره يوفر قوى عاملة ذات كفاءة وخبرة لخوض غمار الأعمال.

وأشارت المطر إلى أن البرنامج تم إعداده لاستيعاب 30 متدرباً، وتكفل «الوطني» بدعمه انطلاقاً من إيمانه بأهمية تقديم فرص فريدة واستثنائية لكفاءاتنا الوطنية.

كما اعتبرت أن هذا البرنامج يلتقي مع توجه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم ليكتسبوا الخبرات اللازمة، ليرتقوا بمعرفتهم، ويوسعوا آفاق مداركهم التي تؤهلهم لمواجهة متطلبات سوق العمل.

بدورها، قالت سمية الجاسم، مؤسسة Creative Confidence: «إننا نفخر بمشاركة الوطني في «تمكّن»، وندعو الجامعيين حديثي التخرج إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية التي نقدمها بالتعاون مع أعرق مؤسسة مالية في الكويت، لما لذلك من قيمة تدريبية مضافة سيوفرها للمشاركين».

ولفتت أن البرنامج يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب، الذين يحتاج معظمهم إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو في تأسيس أعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة. تكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها جسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.

ويشارك البنك في البرنامج من خلال التدريب وتقديم الأعمال وتحدياتها، وصولاً إلى المراحل النهائية للاختبار، لاسيما أن «تمكَّن» يمثل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب، وفرصة تطوير فريدة قبل البدء بعملهم الأول.

وتعتبر Creative Confidence شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون، ومن المهم توفير هذه الفرصة التي هي جسر عبور بين المرحلتين الدراسية والمهنية، لاسيما أنه قد يكون من الصعب العثور على فرص عمل كبيرة للخريجين من دون اكتساب خبرة سوق العمل المطلوبة.

back to top