بنك الخليج ينظم يوماً صحياً في حديقة الشهيد

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:00
مشاركون في اليوم الصحي
مشاركون في اليوم الصحي
في ختام شهر أكتوبر، شهر التوعية بسرطان الثدي، نظم بنك الخليج السبت قبل الماضي يوما ترفيهيا صحيا، في حديقة الشهيد، تضمن جلسة يوغا، وماراثون مشي، وحلقة نقاشية ركزت على أهمية الصحة النفسية والعقلية في حياة مرضى سرطان الثدي.

وجاءت هذه الفعاليات بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، ولتسليط الضوء ليس فقط على المرض وأهمية الكشف المبكر عنه، بل أيضا على دور الصحة العامة والصحة النفسية خصوصا في تحسين حياة المرضى وزيادة فرص تغلبهم على المرض.

وسجل أكثر من 250 شخصا في اليوم الصحي وفي ماراثون المشي الأول لبنك الخليج، حيث انضموا إلى جلسة اليوغا ثم ماراثون المشي لمسافة 4 كيلومترات، ثم الحلقة النقاشية التي تحدثت فيها السيدة جوان هاندز. وإضافة إلى هذه الفعالية، استضاف بنك الخليج د. فاطمة خاجة، لتقديم ورشة عمل لموظفات بنك الخليج، كذلك قام البنك بتوزيع كوبونات فحص مجانية للموظفات اللاتي حضرن ورشة العمل.

وحول هذا اليوم الصحي، قالت المديرة العامة للموارد البشرية في بنك الخليج سلمى الحجاج: «بينما نحرص على أداء وتفوق موظفينا المهني، لا يمكننا أن نغفل أبدا عن صحتهم وسلامتهم. ولأننا ندرك أهمية الصحة النفسية في حياة الأشخاص، الأصحاء والمرضى على حد سواء، وندرك دورنا وواجبنا الذي يحتم علينا التوعية وخلق مبادرات صحية للموظفين وعائلاتهم، نحرص سنويا على المشاركة في التوعية بسرطان الثدي، ونشجع دائما على الفحص الدوري، وعلى اتباع أسلوب حياة صحي يقي من الأمراض ويساعد في التغلب عليها، ونأمل أن يكون جميع موظفينا وعائلاتهم قد استمتعوا في اليوم الصحي بحديقة الشهيد، ونتمنى لهم حياة صحية خالية من الأمراض، وأسلوب حياة صحيا يساعدهم على التطور والتقدم دائما».

وأكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، في حملة سنوية عالمية تهدف إلى التوعية والتعليم والبحث حول سرطان الثدي، ويعد هذا المرض أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في جميع أنحاء العالم، والاكتشاف المبكر له دور أساسي في تخطيه.

وتتمثل رؤية بنك الخليج في أن يكون البنك الرائد في الكويت، ويشارك البنك موظفيه في العمل في بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء ممتازة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام، ويلتزم البنك بدعم الاستدامة على المستوى المجتمعي، والاقتصادي، والبيئي، في مبادرات يتم اختيارها وتحديدها استراتيجيا بما يعود بالنفع على البنك بشكل خاص، وعلى البلاد بشكل عام، ويدعم بنك الخليج رؤية الكويت 2035 «كويت جديدة»، ويعمل مع الجهات المختلفة لتحقيقها على أرض الواقع.

back to top