«الراية» تطالب بحيادية الجهات المشرفة على الانتخابات الطلابية

«سوء التنظيم أدى إلى طرد الطلبة من الفندق وتدخل الشرطة»

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:05
مرشحة الهيئة الإدارية لقائمة الراية، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة، حصة البراك
مرشحة الهيئة الإدارية لقائمة الراية، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة، حصة البراك
طالبت مرشحة الهيئة الإدارية لقائمة الراية، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة، حصة البراك، بأن تكون الجهات المشرفة على عقد الانتخابات الطلابية في بريطانيا غير منحازة، مشيرة إلى أن حضور الشرطة البريطانية وقوات مكافحة الشغب في الانتخابات، التي عُقدت أخيرا، كان بسبب سوء تنظيم الانتخابات، ما أدى إلى طرد الطلبة من الفندق الذي تمت فيه الانتخابات في 30 أكتوبر الماضي.

وذكرت البراك، في تصريح لـ"الجريدة"، أن عقد الانتخابات يكون وفق أسس ديموقراطية تساهم في اختيار الطلبة لممثليهم، مضيفة: "رغم قلة الأحداث الإيجابية في الانتخابات التي عُقدت أخيرا، فقد كان الحضور بارزا من قبل رئيس المكتب الثقافي د. فوزان الفارس، حاملاً هم الطلبة الكويتيين، وحريصاً على عدم تعرضهم لأي مشاكل قانونية".

من جانبها، قالت المرشحة ضمن صفوف قائمة الراية رغد التحو، إن "ما حدث في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالمملكة المتحدة كان مؤسفاً ومخجلاً أثار بأنفسنا مشاعر غريبة لم نتوقع يوماً أننا سنشعر بها في الغربة".

وبينت التحو، في تصريح صحافي، أن عملية التصويت لم تبدأ من الأساس في فندق الطالبات، وقد شابها عدة شوائب في لجنة الطلبة بالفندق الآخر، ما أدى إلى التأخر في إعلام الطلاب والطالبات بإلغاء الانتخابات واعتبارها كأن لم تكن.

فيصل متعب

back to top