وزارة الشؤون الاجتماعية لـ «البلدية»: عدلوا مسميات الأنشطة التعاونية المستثمرة

• معظمها قديم ومتعارض مع تصنيفات «التجارة» ويؤثر على المستثمرين
• مشعان العتيبي يعين مديراً مؤقتاً للمقاهي الشعبية بمكأفاة 1500 دينار شهرياً

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:03
 وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
خاطبت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بقطاع التعاون، المدير العام لبلدية الكويت، بشأن تعديل وتغيير مسميات الأنشطة التجارية المستثمرة داخل الجمعيات التعاونية، لتتوافق مع المسميات والتصنيفات الجديدة المعتمدة لدى وزارة التجارة والصناعة.

ووفقاً لمصادر "الشؤون"، فإن عدم تحديث البلدية لهذه المسميات واستمرار اختلافها مع المعتمدة لدى "التجارة" يؤثر سلباً على المستثمرين الراغبين في استغلالها، موضحة أن ذلك يعرض طلباتهم بالاستثمار للرفض، في ظل استخدامهم مسميات قديمة غير مقبولة باللجان الخاصة بفض مظاريف طرح هذه الأنشطة للاستثمار.

ولفتت إلى أن "الشؤون" طالبت "البلدية" بالاستعجال في تعديل هذه المسميات ومنح الأمر صفة الأهمية القصوى، خصوصا أنها زودتها أخيراً بالمسميات الجديدة للأنشطة الاقتصادية المعتمدة.

إلى ذلك، أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، القرار الوزاري رقم (110/ أ) لسنة 2021، بشأن إشهار جمعية غرب عبدالله المبارك التعاونية الاستهلاكية ونظامها الأساسي، بناء على المذكرة المرفوعة من قطاع التعاون بهذا الصدد.

في موضوع آخر، أصدر العتيبي القرار الوزاري رقم (106/أ) لسنة 2021، بتعيين غازي الدوسري، مديراً مؤقتاً للمقاهي الشعبية بمكافأة شهرية قدرها 1500 دينار، اعتباراً من أمس الأول ولمدة سنة تجدد وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل، وذلك على خلفية القرار الوزاري (42/أ) الصادر بشأن حل مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للمقاهي وتعيين مدير مؤقت، كما أصدر العتيبي القرار الوزاري (105/أ) لسنة 2021، بشأن إشهار الجمعية الكويتية لعلوم الأرض لمدة غير محدودة، على أن ينشر ملخص نظامها الأساسي بالجريدة الرسمية.

637 محتضناً في «الحضانة العائلية»

كشف مدير إدارة الحضانة العائلية في «الشؤون» د. خالد العجمي، عن وجود 637 محتضناً تحت مظلة الإدارة بينهم 277 من الذكور و360 من الإناث، مؤكداً مد يد العون لجميع الأسر الكويتية الراغبة في الاحتضان وفقاً للشروط والضوابط المعمول بها.

وقال العجمي، في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للاحتضان، إن «هناك 556 أسرة حاضنة تخضع لمتابعة فريق متكامل من الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين المكلفين من جانب الإدارة بتقييم أدائهم والتزامهم بالضوابط كافة، ومدى تقبل واندماج الأبناء المحتضنين واستقرارهم النفسي والاجتماعي».

جورج عاطف

back to top