حمود العنزي : مشروعا خليج الصليبيخات والجهراء يدعمان الاقتصاد المحلي

أكد أنهما يوفران فرص عمل جديدة ويزيدان الإيرادات للدولة

نشر في 10-11-2021
آخر تحديث 10-11-2021 | 00:00
قال عضو المجلس البلدي حمود العنزي إن المجلس يعمل على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء وترجمة الخطط الحكومية لجهة المشاريع التنموية المهمة، إذ يعمل بالتعاون مع بلدية الكويت على وضع التصورات والاقتراحات الخاصة بمشروعي تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبيخات والواجهة البحرية بالجهراء.

وأضاف العنزي، في تصريح لـ «كونا» أمس، أن هذا التعاون أثمر توقيع بلدية الكويت العقود الاستشارية الخاصة بالمشروعين وتم عمل الدراسات البيئية الأولية وكذلك الدراسات الاقتصادية ووضع المكونات الأساسية تمهيدا لاستصدار المخطط الهيكلي لهما من قبل المجلس البلدي.

وأوضح أن مثل هذه المشاريع تأتي ضمن التوجه نحو الانفتاح الاقتصادي والاستفادة المثلى من المواقع المميزة في البلاد من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الإيرادات المالية للدولة ودعم الاقتصاد المحلي.

وذكر العنزي أن المشروعين يستهدفان تحسين البيئة عبر تطوير 38 كيلومترا على طول الخط الساحلي لخليج الصليبيخات و7 كيلومترات من الخط الساحلي بالجهراء ضمن منطقة منتجعات وأنشطة تجارية وترفيهية وسكنية.

وأفاد بأن مكونات المشروع الأول تشمل منطقة «الابتكار» التي تجمع المكاتب ضمن تصميم منطقة الأعمال والتنمية ومنطقة «الصليبيخات الرياضية» التي تضم أنشطة ترفيهية للعائلات ومكانا للتدريب والمنافسات الرياضية.

وتابع أن المشروع يسعى لتعزيز الحياة الصحية إلى جانب تطوير «جزر عشيرج» وجزر للمزارع الطبيعية، لافتا إلى أن مشروع كورنيش الجهراء يضم فندقا رياضيا وأكاديمية رياضية فضلا عن منتجع صحي ومنتزه ترفيهي ومكونات تعزز اكتشاف الحياة الطبيعية تشمل مرصد البوليفارد وآخر للطيور وأكواريوم ومتحفا للحياة الكويتية.

back to top