الأزرق يتأهب لمواجهة التشيك ودياً غداً

سلطان والحقان يلتحقان بالوفد اليوم وغونزاليس يزيد الحمل التدريبي

نشر في 10-11-2021
آخر تحديث 10-11-2021 | 00:05
غونزاليس يوجه تعليماته للاعبين
غونزاليس يوجه تعليماته للاعبين
يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته مساء اليوم في التشيك، استعدادا لخوض مباراة ودية دولية غدا مع أصحاب الأرض، ضمن مباريات "الفيفا داي".
خاض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التشيك أمس تدريبات صباحية ومسائية لرفع معدلات اللياقة البدنية وتعويض ما فاته جراء رحلة المغادرة الطويلة للوصول إلى مدينة أولوموك التشيكية التي تستضيف المباراة الودية غدا على ملعب انروف، على أن يغادر بعدها إلى ليتوانيا لمواجهة منتخبها في مباراة مماثلة 15 الجاري، ضمن التحضيرات لخوض غمار التصفيات الآسيوية 2023، المقررة في الصين يونيو المقبل.

وحرص الجهاز الفني للأزرق، بقيادة الإسباني كارلوس غونزاليس، على تكثيف تعليماته للاعبين بغية تحقيق أكبر استفادة، وشهد التدريب المسائي أمس، الذي جرى على ملعب نادي سيغما بمدينة أولوموك، تعليمات فنية خاصة بكيفية التصدي للمنتخب التشيكي، وشدد الجهاز الفني على أهمية تضييق المساحات لإيقاف خطورة أصحاب الأرض المتوقعة، إلى جانب النقل السريع للكرة، وعدم اللجوء إلى الكرات الطويلة لتفادي الالتحامات قدر الإمكان مع لاعبي المنتخب التشيكي، لما يتميزون به من قوة بدنية وجسمانية.

اكتمال الصفوف

في نفس السياق، من المنتظر أن تكتمل صفوف الأزرق بعد أن تمكن الجهاز الإداري من حل أزمة التأشيرات التي واجهت ثنائي المنتخب سلطان العنزي ويوسف الحقان، على أن يلتحقا بالوفد مساء اليوم، على أبعد تقدير، وتشهد صفوف الأزرق جاهزية كبيرة، بعد انضمام اللاعب فهد حمود إلى التدريبات الجماعية وتعافيه بصورة كاملة من الإصابة التي لحقت به سابقا.

وكان الجهاز الطبي استبعد بعض اللاعبين أمثال بندر السلامة، وعلي عبدالرسول، وشبيب الخالدي، بداعي الإصابات، وعدم إمكانية لحاقهم بوديتي التشيك وليتوانيا.

الراشد يستضيف الوفد

من جهته، أقام سفير الكويت في التشيك راشد الهاجري مأدبة عشاء على شرف الوفد، وحرص على تبادل الهدايا التذكارية مع اللاعبين وأعضاء الوفد، وأبدى سعادته بوجود الأزرق في التشيك، معربا عن ثقته باللاعبين وقدراتهم على الظهور بمظهر لائق في المباراة.

في سياق متصل، حرص المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، الذي سبق أن قاد الأزرق، ونادي كاظمة، على الوجود في مقر إقامة المنتخب، كما التقى رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف.

● أحمد حامد

back to top