أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، شروط المشاركة في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في دورتها الحادية عشرة (أونلاين)، للفرع الرابع (التقني).

وقالت الوزارة، في بيان، "يجب أن يكون المشروع متعلقاً بالقرآن الكريم وعلومه، وأن يكون المحتوى الشرعي للمنتج (نص قرآني أو غيره) مدققاً وموثقاً كتابياً من قبل جهة رسمية معتمدة، وسيتم استبعاد المشاركات غير المستوفية لهذا الشرط، وأن تكون المشاركة بأحد قسمي المشروع، سواء مستوى الأفراد أو المؤسسات، من خلال موقع إلكتروني، وتطبيق إلكتروني".

Ad

وأوضحت: "في حال كان التطبيق خاصا بالآيفون أو الآندرويد يجب أن يكون منشوراً على المتجر الرسمي، وإن لم يكن التطبيق مجانيا، يلتزم المتقدم بتوفير نسخة مجانية للجنة التحكيم، حتى يتسنى لها مراجعة وتقييم التطبيق"، مشيرة إلى أنه "إذا كان الموقع الإلكتروني أو التطبيق يتطلب معلومات للدخول على التطبيق، فإن المتقدم يلتزم بتقديم حساب تجريبي وقت التقديم للجنة التحكيم، حتى يتسنى لها مراجعة وتقييم التطبيق".

وأضافت: "يجب ألا يكون المنتج قد فاز مسبقاً في جائزة الكويت الدولية، وأن يكون المنتج الذي تم التقدم به جاهزاً ومطبقاً فعلياً، ولن يتم النظر في الطلبات التي تُناقش فكرة من دون تطبيق"، لافتة إلى أنه يمكن التسجيل للراغبين في المشاركة عن طريق الموقع الإلكتروني من 15 الجاري حتى 15 يناير 2022.