«Red Notice» مزيج من الضحك والإثارة

للنجوم دواين جونسون وريان رينولدز وغال جادوت

نشر في 11-11-2021
آخر تحديث 11-11-2021 | 00:00
يجمع فيلم "Red Notice"، أحدث أفلام شبكة نتفليكس، العديد من النجوم، ويقدم مزيجاً من الضحك والإثارة.

ويشهد الفيلم مطاردة بين العميل الخاص جون هارتلي (دواين جونسون) و"أعظم سارق أعمال فنية في العالم" نولان بوث (ريان رينولدز) بأسلوب فيلم "كاتش مي إف يو كان" (أمسك بي إن استطعت)، بعدها تكون هناك عملية هروب من السجن، ويتغير الفيلم مجددا عندما تظهر سارقة الأعمال الفنية ذا بيشوب (غال جادوت)، وتتحول الأحداث إلى عملية سرقة بأسلوب "أوشنز إليفن".

بعد ذلك، يتم البحث في الغابة عمَّا نهبه النازيون فيما يشبه "إنديانا جونز"، حتى إنه في مرحلة ما يدندن ريان رينولدز أغنية إنديانا جونز الرئيسية.

ويبدو "Red Notice" مثل سلسلة من الأفلام القصيرة لكلاسيكيات هوليوود.

وطرح عملاق البث التدفقي نتفليكس هذا الفيلم بدور العرض الدولية في 4 نوفمبر، قبل أن يبثه على الإنترنت من أجل البث التدفقي في 12 نوفمبر.

على جانب آخر، سوف يحتاج المشاهد إلى تحمل بعض التسويق المكثف للمنتجات، حيث لن يستغرق نتفليكس كثيراً حتى يبدأ في عرض علامات تجارية.

وفي هذا السياق تُعد بورش علامة تجارية مألوفة بالفعل في الكثير من الأفلام، وتصنف شركة السيارات الفخمة بين أهم مئة علامة تجارية تُرى في الأفلام عن طريق خبراء وضع المنتجات في صناعة السينما والتلفزيون، وفق شركة كونكيف براند تراكينغ التي ترصد ظهور المنتجات في تلك الصناعة.

ويضع "Red Notice" علامات تجارية، مثل: أبل ومايكروسوفت وأليتاليا، في قلب هذا العالم المثير، فضلاً عن إعطاء المشاهد تلميحات عدة قوية لقضاء العطلات في روما ومصر، لكن قد يجد الكثير من المشاهدين هذا الفيلم سريعاً جداً ومرحاً، لدرجة تحول دون ملاحظة ما يتم بيعه.

من جانبه، علَّق النجم دواين جونسون (The Rock) عندما أصدرت "نتفليكس" المقطع الدعائي لفيلم الإثارة الجديد Red Notice، بقوله: "الفيلم هو أكبر استثمار قامت به (نتفليكس) على الإطلاق في فيلم، وهي محاولة واضحة من خدمة البث للتنافس مع شركات الإنتاج السينمائي البارزة الأخرى".

كما ذكرت مجلة Variety، أن الفيلم كان من المقرر إطلاقه في الأصل بواسطة شركة Universal Pictures، وفي عام 2019 كان من المتوقع أن يكلف "نتفليكس" ما بين 160 و200 مليون دولار. وتفيد تقارير بأن رينولدز وجادوت حصل كل منهما على 20 مليون دولار مقابل مشاركتهما، أما جونسون فله نصيب من الأرباح، باعتباره منتجا مشاركا.

ويضع ذلك فيلم Red Notice على قدم المساواة مع أفلام الحركة الكبيرة الأخرى التي أنتجت أخيرا، مثل Black Widow من شركة مارفل، الذي تم إصداره هذا العام، وكلف الشركة المملوكة لشركة ديزني 200 مليون دولار، وفقا لـ Variety، وكذلك فيلم F9، أحدث جزء في سلسلة The Fast and the Furious من شركة Universal، الذي كلف نحو 225 مليون دولار، وفقا لصحيفة هوليوود ريبورتر.

back to top