الهيئة العامة للقوى العاملة : العمالة الوطنية 68 ألفاً يتقاضون أكثر من نصف مليار دينار سنوياً

عبدالله المطوطح : «وقف الدعم لمن يبلغ راتبه 3000 دينار وما فوق» لا يزال قيد الدراسة

نشر في 11-11-2021
آخر تحديث 11-11-2021 | 00:00
قياديو «القوى العاملة» والبنك الوطني خلال اليوم الوظيفي أمس
قياديو «القوى العاملة» والبنك الوطني خلال اليوم الوظيفي أمس
قال المطوطح إن بنك الكويت الوطني يعد شريكاً مهماً لهيئة القوى العاملة في توظيف المواطنين بالقطاع الخاص، حيث وفّر خلال يومه الوظيفي، أمس، نحو 40 فرصة عمل بقطاع خدمة العملاء.
بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، نظمت الهيئة العامة للقوى العاملة، ممثلة في إدارة الإرشاد والتوظيف، أمس، يوماً وظيفياً للخريجين الكويتيين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص.

وكشف نائب مدير الهيئة لشؤون قطاع العمالة الوطنية، عبدالله المطوطح، أن إجمالي العمالة الوطنية المسجلين على البابين الثالث والخامس تتراوح أعدادهم بين 65 و68 ألفاً يتقاضون ما يزيد على نصف مليار دينار سنوياً، لافتا إلى أن تكليف مجلس الوزراء للهيئة حول دراسة مدى إمكانية وقف صرف دعم العمالة لمن يبلغ إجمالي راتبه 3000 دينار وما فوق لا يزال قيد الدراسة، من ثم تُرفع نتائجه إلى مجلس الخدمة المدنية ووزارة المالية ومجلس الوزراء.

التوظيف المباشر

وبالعودة إلى الفعالية، أكد المطوطح، أن أحد أهم أهداف الهيئة فتح مسارات التوظف أمام الخريجين، حيث تسعى إلى تحقيق ذلك عبر استخدام أدواتها كافة، مشيراً إلى أن أبرز هذه الأدوات التوظيف المباشر، من خلال قدوم الباحث عن عمل إلى مقر الهيئة، حاملاً معه سيرته الذاتية وعمل مقابلة شخصية مباشرة مع الجهة الراغبة في التوظيف.

وقال، في تصريح صحافي، إن "بنك الكويت الوطني يعد شريكا مهما للهيئة في توظيف المواطنين بالقطاع الخاص، حيث وفّر خلال يومه الوظيفي، أمس، نحو 40 فرصة عمل بقطاع خدمة العملاء"، كاشفا أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم سلسلة من الأيام الوظيفية بالتعاون مع الشركات والقطاعات المختلفة، ومنها النفطي والصناعية والسيارات وجميع القطاعات الأخرى، موضحا أن اليوم الوظيفي (أمس) هو السابع الذي تنظمه الهيئة خلال العام الحالي، مما يؤكد حرصها على توفير فرص عمل للمواطنين بـ "الخاص" وتشجيعهم على الالتحاق بها، لبلوغ أعلى نسب إحلال وتكويت بهذا القطاع الحيوي والمهم.

وأضاف أنه "من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة نتسلّم الفرص الوظيفية المتاحة في شركات القطاع الخاص، للوقوف على طبيعتها والتخصصات والمؤهلات الدراسية المطلوبة لاستحقاقها، من ثم ننسق مع الباحثين المسجلين لدينا عن الفرص التي تناسبهم"، مشيراً إلى أن هناك متابعة للمعينين عقب التوظف من خلال قسم التقييم المسؤول عن استقرار العمالة الوطنية بالقطاع الخاص.

من جانبها، أكدت مديرة الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، إيمان الأنصاري، حرص الهيئة على انخراط الشباب الكويتيين للعمل في القطاع الخاص، مثنية على سعي البنك الوطني الدائم لتوظيف المتميزين، ومن ثم تطوير مهاراتهم عبر التدريب المستمر، كما أثنت على تحقيق البنك حلمه بإنشاء أكاديمية الوطني للتدريب التي باتت واقعاً ملموساً.

● جورج عاطف

سلسلة أيام وظيفية الفترة المقبلة بالتعاون مع القطاعات النفطية والصناعية والسيارات
back to top