السيليساو لانتزاع بطاقة التأهل للمونديال على حساب كولومبيا

نشر في 11-11-2021
آخر تحديث 11-11-2021 | 00:02
لاعبو المنتخب البرازيلي خلال مباراة سابقة
لاعبو المنتخب البرازيلي خلال مباراة سابقة
تسعى البرازيل، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب العالمية (5 مرات)، والتي لم تغب أبدا عن نهائيات كأس العالم، إلى حجز بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022، عندما تستضيف كولومبيا فجر غد، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية، ويكفيها التعادل في حال خسارة الأوروغواي الخامسة على أرضها أمام الأرجنتين.

وتتصدر البرازيل برصيد 31 نقطة، متقدمة بفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الرابع، الذي سيضمن تأهله مباشرة أيضا للنهائيات، بينما يخوض الخامس الملحق، ونظرا لشبه ضمان التأهل، فإن الصحف البرازيلية تحدثت عن توجه مدرب المنتخب تيتي إلى الدوحة لمتابعة مباريات بطولة كأس العرب، التي تنطلق 30 الجاري، والتعرف عن كثب على الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم العام المقبل.

واعترف تيتي بأن فريقه يواجه مباراتين من العيار الثقيل، بقوله: "لدينا مباراتان هامتان في مواجهة فريقين من مستوى عال. تحقيق نتيجة جيدة أمام كولومبيا سيكون أفضل استعداد لمواجهة الأرجنتين"، وفاجأ الجميع من خلال استدعائه صانع ألعاب برشلونة فيليبي كوتينيو بعد غياب أكثر من عام، لتعرضه لإصابة في ركبته اضطرته إلى الخضوع لثلاث عمليات جراحية، وأبعدته نحو 9 أشهر عن الملاعب، وقال كوتينيو: "أشعر بفخر كبير للدفاع عن ألوان منتخب بلادي".

وسيطرت البرازيل بشكل كبير على التصفيات، وفازت في 10 من أصل 11 مباراة خاضتها حتى الآن، مقابل تعادل واحد كان سلبيا مع كولومبيا الشهر الماضي.

ويعود إلى صفوف كولومبيا صانع ألعاب الريان القطري خاميس رودريغيس، وفي المقابل سيفتقد "لوس كافيتيروس" هدافه راداميل فالكاو المصاب، والذي سيبتعد عن الملاعب لنحو الشهر، وتقع كولومبيا، التي تعادلت في آخر 3 مباريات، في صلب منافسة ثلاثية على انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة مباشرة، حيث تحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، متفوقة على الاوروغواي بفارق الاهداف، ومتخلفة بفارق نقطة واحدة عن الإكوادور الثالثة.

الإكوادور تواجه فنزويلا

وتأمل الإكوادور، مفاجأة التصفيات، تعزيز آمالها ببلوغ النهائيات، عندما تستضيف فنزويلا صاحبة المركز الأخير، وتلعب أيضا الباراغواي (12 نقطة) مع تشيلي (13) والبيرو (11) مع بوليفيا (12).

back to top