نظمت وزارة التربية، بالتعاون مع وزارات الداخلية والصحة والإعلام، محاضرات توعية للطلاب والطالبات في مدارس الوزارة ضمن أنشطة وفعاليات الحملة الوطنية لبيئة تعليمية آمنة.

وقالت النقيب من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية سارة فريدون، في كلمة لها خلال المحاضرة للطالبات في مدرسة أم كلثوم بنت محمد المتوسطة، إن الحملة الوطنية للعودة للمدارس انطلقت تحت شعار «تعليم آمن» لرفع مستوى المتعلم بأهمية اتباع الاشتراطات الصحية والتقييد بالتعليمات الأمنية وخلق بيئة تعليمية آمنة للعودة للحياة الطبيعية.

Ad

وذكرت فريدون أن المحاضرة تدور حول السلامة المرورية والقيادة الآمنة لتجنب الحوادث وخلق جيل واع مثقف أمنياً ومرورياً.

ومن جانبها، أضافت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة رئيسة الفريق الإعلامي للتطعيم ضد كوفيد 19 د.غادة ابراهيم، أن المحاضرة تهدف إلى توجيه رسالة توعية للمعلمات والمتعلمات بخصوص التطعيمات، وأهمية التطعيمات للوقاية من الفيروسات المختلفة، والحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء فترة الدراسة والحياة اليومية لتقليل أعداد الإصابات والعودة للحياة الطبيعية.

من جانب آخر، أقيمت محاضرة توعية أخرى للطلبة بعنوان «تعليم آمن» في مدرسة عيسى الهولي التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية.

وألقى النقيب مصطفى بوعباس من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني من وزارة الداخلية محاضرة عن القيادة من غير رخصة، وتأثيرها على الطالب من خلال الاجراء القانوني المتخذ عليه من الجانب النفسي والوظيفي في المستقبل.