الأزرق يواجه التشيك ودياً اليوم

نشر في 11-11-2021
آخر تحديث 11-11-2021 | 00:03
جانب من تدريب الأزرق اول أمس الأول
جانب من تدريب الأزرق اول أمس الأول
يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم في تجربة ودية من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفا على المنتخب التشيكي في مدينة أولوموك على استاد انروف، عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، ضمن تحضيرات مبكرة للأزرق للتصفيات الآسيوية المقررة في الصين 2023، في حين ينافس المنتخب التشيكي ضمن المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

ومن المقرر أن يخوض "الأزرق" مباراة أخرى مع مضيفه منتخب ليتوانيا في العاصمة فيلنيوس، الاثنين المقبل.

وسبق لمنتخب الكويت أن استضاف نظيره التشيكي ودياً 13 ديسمبر 1995، وحقق المنتخب التشيكي الفوز بهدين مقابل هدف سجله نهير الشمري.

وعمل الجهاز الفني للأزرق بقيادة الإسباني كارلوس غونزاليس خلال 3 تدريبات في التشيك على تجهيز الأزرق قدر الامكان، بعد أن تمت الاستعانة بأغلب عناصر عناصر المنتخب الأولمبي للاستفادة من وديتي التشيك وليتوانيا، في تجيهز لاعبي الأولمبي لمنافسات كأس آسيا المقررة في أوزبكستان يونيو العام المقبل.

ويدرك الجهاز الفني للأزرق ان مهمته واللاعبين لن تكون سهلة أمام منتخب منافس وبقوة في التصفيات الأوربية، من أجل الصعود إلى مونديال الدوحة، كما يدرك أن عناصر المنتخب في حاجة إلى الوقت والتجارب القوية لدمج اللاعبين الصاعدين مع عناصر الخبرة.

وشدد غونزاليس خلال التدريبات التي خاضها الأزرق على أهمية الالتزام الخططي من حيث تضييق المساحات، والنقل السريع للكرة، وعدم اللجوء إلى الكرات الطويلة لتفادي الالتحامات قدر الإمكان مع لاعبي المنتخب التشيكي، لما يتميزون به من قوة بدنية وجسمانية، وتشهد صفوف المنتخب جاهزية كبيرة بعد انضمام الثنائي سلطان العنزي ويوسف الحقان، إلى جانب تعافي فهد حمود وبدر المطوع، وكلاهما كان يشتكي، وهو ما يمنح غونزاليس اريحية لاختيار التوليفة الأمثل للمباراة.

ومن المنتظر أن يغلب على تشكيل الأزرق لمواجهة التشيك عنصر الشباب، أو بالأحرى التوليفة التي قادها غونزاليس في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة، مع الاستعانة بالحارس خالد الرشيدي، وبدر المطوع.

على الجانب الآخر يولي الجانب التشيكي مواجهة الأزرق أهمية كبيرة من حيث استدعاء العناصر الأساسية باستثناء هداف الفريق باتريك تشيك.

«كورونا» يغيّب سيلهافي

أعلن الاتحاد التشيكي أن المدير الفني للمنتخب ياروسلاف سيلهافي، أجرى اختبارا للكشف عن كورونا، وأن نتيجة المسحة جاءت إيجابية.

وأوضح الاتحاد أن المدرب المساعد يري شيتري، سيتولى مهمة القيادة الفنية بدلًا من سيلهافي سواء أمام الكويت اليوم أو في مباراة المنتخب أمام إستونيا في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، والتي ستقام في السادس عشر من الشهر الجاري.

● أحمد حامد

back to top