الكويت تؤكد أهمية التعاون العربي - الأوروبي

«مجلس الجامعة» ناقش التحضير للاجتماع المشترك في ديسمبر

نشر في 11-11-2021
آخر تحديث 11-11-2021 | 00:00
مندوب الكويت خلال الاجتماع
مندوب الكويت خلال الاجتماع
أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر، أمس، أهمية التعاون العربي مع الاتحاد الأوروبي، والحرص على التنسيق والتحضير الجيد للاجتماعات المشتركة بينهما، لضمان نجاحها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به البكر لـ«كونا» على هامش اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، والذي عقد حضوريا برئاسة الكويت، باعتبار ان دولة الكويت رئيسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، للاعداد والتنسيق للاجتماعات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي المقرر عقدها يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل.

وقال رئيس الجانب العربي في الاجتماعات المشتركة السفير البكر، إن الاجتماعات ستكون ثلاثة هي: الاجتماع التاسع بين المندوبين الدائمين للدول العربية بالجامعة وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوربي، والتحضير للخلوة الثانية المشتركة بين السفراء من الجانبين، لمناقشة قضايا غير سياسية من أجل إعداد برنامج عملها.

وأضاف ان الاجتماع الثالث خاص بـ«مجموعات عمل الحوار الاستراتيجي بين الجانبين»، التي ستتناول عدداً من الموضوعات المهمة، منها أسلحة الدمار الشامل، وقضايا الحد من التسلح، وإدارة الأزمات، والإنذار المبكر، ومكافحة الإرهاب، وقضايا الهجرة، والجريمة المنظمة عبر الوطنية، وقضايا المناخ.

وأشار البكر إلى أن الاجتماع الثامن بين المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي عقد في بروكسل في يناير الماضي.

back to top