«الوطني - مصر» يمنح «مدكور» تمويلاً بـ 850 مليون جنيه

لتطوير شبكات الكهرباء في بعض قرى محافظة الأقصر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر في 12-11-2021
آخر تحديث 12-11-2021 | 00:03
جانب من توقيع عقد التمويل
جانب من توقيع عقد التمويل
منح بنك الكويت الوطني - مصر شركة مدكور للمشروعات، أحد أكبر الشركات الوطنية في مجال مشروعات الطاقة والبنية التحتية، تمويلا بقيمة 850 مليون جنيه، لتنفيذ الأعمال المسندة للشركة من وزارة الإسكان، لإحلال وتدعيم شبكات كهرباء الجهد المتوسط والمنخفض في بعض قرى مركزي إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر.

وتم توقيع عقد التمويل في مقر إدارة البنك الاثنين الماضي، بحضور ياسر الطيب نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، وقام بتوقيع العقد من جانب البنك عمرو الألفي – رئيس قطاعات الأعمال، ومن جانب شركة مدكور للمشروعات د. مصطفى مدكور رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال الطيب إن تمويل البنك هذا المشروع الضخم يأتي في إطار استراتيجيته نحو دعم خطط الدولة في تمويل المشروعات القومية الكبرى، لاسيما مشروعات الكهرباء، لما تمثله من أهمية كبرى باعتبارها الركيــزة الأساسية للتنميــة في شتي مجالات الحيــاة، والمحرك الأساسي لكل الأنشطة الاقتصادية، من أجل إحداث التنمية الشاملة في كل المجتمعات، حيث تسعى جميع دول العالم إلى تأمين احتياجاتها من الكهرباء، الأمر الذي حدا بالدولة المصرية إلى الانطلاق بقوة نحو تدشين العديد من المشروعات الكهربائية الكبرى.

من ناحيته، أفاد الألفي بأن بنك الكويت الوطني - مصر انتهج منذ عدة سنوات استراتيجية واضحة المعالم لدعم وتمويل المشروعات الكبرى ومشروعات البنية التحتية التي تساند الدولة في خططها المستقبلية من أجل تحقيق التقدم والرخاء لكل فئات الشعب المصري، مضيفا أن «تمويل مصرفنا هذا المشروع الحيوي يعد نموذجا واضحا لهذه الاستراتيجية، لما له من جدوى اقتصادية عظيمة، فضلا عما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة في مساندة الخطط التنموية للدولة والدفع بعجلة الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب».

من جانبه، أعرب د. مدكور عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك عريق مثل بنك الكويت الوطني – مصر، الذي لا يتوانى عن تقديم التمويل اللازم لأي مشروعات حيوية، التي من شأنها خدمة الاقتصاد والمجتمع المصري، مضيفا أن مجموعة شركات مدكور، كأحد أهم الشركات الوطنية المساهمة في مشروعات قطاع الطاقة والبنية التحتية بأكثر من 50 مشروعا ضخما في السنوات الخمس الأخيرة، تفخر بمساهمتها في مشروع «حياة كريمة»، الذي يدعم المواطن والاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن مساهمة بنك الكويت الوطني - مصر في تلك المشروعات تعكس قوة البنك واهتمامه بشتى المجالات الحيوية للاقتصاد والمجتمع المصري.

back to top