يغادر وفد منتخبنا الأول لكرة القدم التشيك اليوم إلى النمسا "براً"، على أن يتوجه منها عبر طائرة خاصة إلى ليتوانيا، من أجل مواجهة المنتخب الليتواني الاثنين المقبل ضمن "الفيفا داي".

وكان منتخبنا الوطني واجه نظيره التشيكي في الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس، ضمن "الفيفا داي" أيضاً.

Ad

وتأتي المباراتان، ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كـأس آسيا التي ستقام بشكل مجمع خلال يونيو المقبل، بعد قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيلها، حيث كان مقرراً إقامتها في فبراير المقبل بنظام الذهاب والإياب.

إلى ذلك، غادر فجر أمس اللاعبان سلطان العنزي ويوسف الحقان إلى التشيك، حيث التحقا بالوفد بعد وصول تأشيرة دخول التشيك، والتي حال تأخرها دون المغادرة مع الوفد الاثنين الماضي.

البناي: تعافي المطوع

وأكد رئيس اللجنة الطبية، وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن اللاعبين الذين شاركوا أمام التشيك أمس، سيخضعون اليوم لتدريب استشفائي عقب الوصول إلى ليتوانيا في مقر إقامة الوفد.

ومن المقرر، أن يدشن المنتخب تدريباته غدا السبت استعدادا للقاء، وسيعقد المدرب كارلوس غونزاليس اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب يلقي الضوء خلالها على أبرز سلبيات وإيجابيات مواجهة التشيك.

وأضاف البناي في اتصال هاتفي أجرته معه "الجريدة" أن "الهدف من التدريب الاستشفائي تجنب إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، وهو أمر يتبعه الجهاز الطبي منذ فترة طويلة"، لافتاً إلى تعافي اللاعبين بدر المطوع وفهد حمود من الإصابة التي لحقت بكل منهما مؤخرا.

وذكر أنه بعيدا عن الإصابات الطفيفة التي يعانيها البعض وهي غير مؤثرة، فإن الصفوف بلا إصابات حاليا، وأشار إلى أن المسحات التي خضع لها اللاعبون في التشيك صباح أمس جاءت سلبية، مبينا أن هذه المسحات من أجل استخراج شهادة p c r التي تمكن الوفد من الدخول إلى ليتوانيا.

● حازم ماهر