منتخب مصر في ضيافة أنغولا اليوم بتصفيات مونديال قطر 2022

نشر في 12-11-2021
آخر تحديث 12-11-2021 | 00:03
كيروش ومحمد صلاح
كيروش ومحمد صلاح
يأمل منتخب مصر الأول لكرة القدم في التأهل إلى المرحلة النهائية من عُمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 حين يحل ضيفاً في العاشرة مساء اليوم على نظيره منتخب أنغولا في الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة.

ويتصدر "الفراعنة" المجموعة السادسة برصيد عشر نقاط من فوز على أنغولا في القاهرة بالجولة الأولى، ثم تعادل خارج الأرض مع الغابون، وأخيرا حقق انتصارين على المنتخب الليبي، الذي يأتي في المركز الثاني بست نقاط، فيما يحتل المنتخب الغابوني المركز الثالث بأربع نقاط بفارق نقطة عن منتخب أنغولا متذيل الترتيب.

ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز في مباراة الليلة بأي نتيجة من أجل الصعود إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية دون النظر إلى مباراته أمام الغابون في القاهرة الثلاثاء المقبل بالجولة السادسة والأخيرة، حيث سيكون رفع وقتها رصيده إلى 13 نقطة، وبالتالي يتأهل رسميا من أنغولا وقبل العودة إلى مصر.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، على دراسة منتخب أنغولا جيداً، وشاهد له أكثر من مباراة في التصفيات، وأكد للاعبين خلال الاجتماع بهم أن المنافس لديه عناصر جيدة في أكثر من مركز، ومن الضروري احترامه وتقديم عرض قوي أمامه، لضمان الفوز والصعود إلى المرحلة الأخيرة.

ويعتمد المنتخب المصري على وجود خبرات كبيرة لدى لاعبيه، حيث يتواجد الثنائي المحترف في الدوري الإنكليزي محمد صلاح نجم فريق ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط فريق أرسنال، بجانب محمد الشناوي وعمرو السولية لاعبي النادي الأهلي، وأحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، ومصطفى محمد مهاجم غالاتا سراي التركي، وهو ما يعزز قدرة "الفراعنة" في الفوز على المنتخب الأنغولي وسط جماهيره.

ويغيب عن مصر في مباراة اليوم عمر مرموش المحترف في نادي شتوتغارت الألماني، بعد وصول تقرير طبي من ناديه يفيد بأنه مازال يعاني إصابة شديدة في الكاحل، كما يغيب مدافع الزمالك محمود حمدي "الونش"، للإيقاف مباراة واحدة، على أن يشارك في مباراة الغابون بالجولة الأخيرة.

وينتظر أن يخوض المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه أحمد حجازي وأيمن أشرف وأحمد فتوح وأكرم توفيق، وفي الوسط يلعب السولية بجوار محمد النني، أمامهما محمد مجدي "قفشة" ومحمد صلاح ومحمد شريف بجانب مصطفى محمد كمهاجم صريح.

بينما يحل المنتخب الليبي ضيفاً على منتخب الغابون في الرابعة عصرا، ضمن منافسات المجموعة ذاتها، في اللقاء الذي يقام على ملعب فرانسيفيل.

back to top