مخيمات الوزارات والشركات بالتنسيق مع «الإطفاء»

التمديدات الكهربائية وفق الاشتراطات... ومسافات آمنة بين الخيام

نشر في 12-11-2021 | 14:49
آخر تحديث 12-11-2021 | 14:49
 مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب
مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب
دعا مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب الراغبين في نصب المخيمات الربيعية الى الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة الوقائية من الحريق المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت تفاديا لوقوع الحوادث.

وأشار الغريب في تصريح له إلى عدم الحاجة لمراجعة اي من ادارات قوة الإطفاء العام لاستخراج تراخيص لمخيمات الافراد الربيعية ذات الاستقلال الخاص التي لا تزيد مساحة الخيمة الواحدة فيها على 100 متر وفقا لما تم إقراره بشأن الاشتراطات الخاصة بالمخيمات؛ تسهيلا على المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم.

وذكر أن قوة الإطفاء العام وضعت بعض الاشتراطات منها أن تكون التمديدات الكهربائية غير مكشوفة وممددة حسب اشتراطات وزارة الكهرباء والماء، وعدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيمة أو بجوارها، وعدم استخدام أرضيات خشبية داخل الخيمة، وترك مسافة لا تقل عن خمسة أمتار بين الخيام ومسافة عشرة أمتار ما بين الخيام والمطبخ والمولد الكهربائي، وعدم حرق المخلفات والمحافظة على النظافة العامة.

وأوضح الغريب أن من ضمن الاشتراطات أن تكون الاضاءة غير حرارية (نيون أو توفير طاقة) وغير ملامسة لسقف الخيمة، وتوفير مطفأة حريق نوع بودرة جافة سعة 4 كيلو لكل خيمة اضافة الى مطفأة بودرة جافة سعة 6 كيلو للمولد الكهربائي، ويجب ترتيب الأثاث والاجهزة الكهربائية داخل الخيمة بحيث لا تعيق المخارج في حالات الطوارئ.

وفيما يتعلق بالمخيمات الربيعية للوزارات والهيئات والشركات وما في حكمها قال الغريب انه يجب على طالب الترخيص مراجعة ادارة الوقاية حسب المحافظة التابع لها المخيم لأخذ الموافقة اللازمة للاستغلال.

وأفاد الغريب بأن قوة الإطفاء العام لديها خطة متكاملة لتأمين مواقع التخييم عبر مراكز الإطفاء والنقاط ان دعت الحاجة لإنشائها، إضافة الى الحملات التفتيشية والتوعوية التي ستنطلق تزامنا مع موسم التخييم لهذا العام والذي يبدأ غدا.

back to top